الحكومة تطلب من مرجع بحريني الرحيل عن البلاد ضمن قائمة تضم 31 شيعيا

2013-06-28 - 6:27 م

 مرآة البحرين (خاص): أعلنت جهة معارضة أن النظام البحريني طلب من رجل الدين آية الله الشيخ حسين النجاتي الرحيل عن البحرين، والنجاتي ضمن مجموعة تضم 31 مواطنا شيعيا كان النظام البحريني قد أسقط الجنسية عنهم لأسباب سياسية.

جمعية الوفاق المعارضة أعلنت أنها "علمت أن جهات رسمية قد طلبت من سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي حفظه الله الرحيل عن البحرين".

ووصفت الوفاق الإجراء بـ "الظالم" وأنه يخالف المواثيق والمعاهدات الدولية ويخالف الدستور والقانون البحريني نفسه، مؤكدة أنه يمثل  "تعدٍ سافر على شرعة حقوق الإنسان، فبعد الإجراء الباطل سابقا بسحب جنسية 31 مواطنا والذي لاقى إدانة دولية واضحة يأتي هذا الإجراء التعسفي والمخالف لكل الأعراف والقوانين".

الوفاق التي أعلنت تضامنها الكامل مع النجاتي دعت المنظمات والجهات الدولية للتعبير عن رفضها لهذا الإجراء الظالم كما دعت الوفاق الجهات الأهلية والمدنية والشعبية في البحرين للإعراب عن تضامنها مع آية الله النجاتي بمختلف الصور السلمية.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية دانت في تقرير بشأن الحرية الدينية النظام البحريني واتهمته بالتمييز ضد الممنهج ضد الطائفة الشيعية، مشيرة إلى أن تجريد مواطنين شيعة من جنسياتهم يعد مخالفا لتعهدات البحرين باحترام حقوق الإنسان.

وكانت مرآة البحرين قد ذكرت سابقا أن الداخلية البحرينية خيّرت النجاتي بين إدانة النظام الإيراني والمعارضة البحرينية أو مواجهة قرار الترحيل من البلاد.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus