المعارضة تحذر النظام بعد تظاهرة جماهيرية في سترة: الاستفزاز بالمساجد له ضريبة باهضة

2013-06-28 - 8:50 م

مرآة البحرين (خاص): حذرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة النظام في البحرين من كلفة التعدي على المقدسات، وذلك بعد أيام من إعلان الحكومة البحرينية نيتها إقامة حديقة على أنقاض مسجد للشيعة هدمته قبل نحو عامين.

المعارضة شددت في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية التي خرجت اليوم في جزيرة سترة شرق العاصمة المنامة على أن "المساس بالمقدسات واستفزاز المواطنين في مساجدهم له ضريبة باهضة ستكلف الوطن غاليا"، متابعة "ولا يمكن أن يقدم على ذلك من يراعي مصلحة الوطن ويحرص على تماسك ووحدة أبناءه".

وأكدت بعد تظاهرة "حاكمية الشعب" على أن إمعان النظام في التعدي على المساجد والمقدسات هو تجاوز خطير يكشف خلل فظيع في عقلية النظام وتعاطيه مع المطالب الوطنية بعقلية أمنية يغلب عليها دافع الانتقام والبطش والعداء.

وحذرت قوى المعارضة من "أصوات وتحركات التأزيم التي تسعى من أجل زرع الفتن والخلافات بين شعب عرف بتاريخه الطويل في التعايش والتآلف والانسجام بكل مكوناته وفئاته وطوائفه".

وأشارت إلى أن النظام يسعى للهروب من الاستحقاقات السياسية للأغلبية السياسية في التحول الديمقراطي وهو ما يسعى النظام له بالشكل الذي يريد ان يبعد الوطن عن جادة الحل ويستمر في استنزاف طاقات الوطن وأمواله ومؤسساته في خدمة مصالح شخصية لا وطنية ، ويأتي في إطار ذلك سحب الجوازات من مواطنين أسقطت جنسياتهم بشكل غير قانوني ولا إنساني ويعكس تعسفا وظلما فاضحا وعدوانية مبنية على أسس فئوية قاصرة.

ودانت القوى المعارضة استمرار المداهمات للمنازل بوتيرة متصاعدة وهتك حرماتها واعتقالات المواطنين، مما يؤشر إلى أن العقلية الأمنية التي عبثت باستقرار الوطن طوال عقود لازالت تتغلغل وتبث ترهيبها وبطشها لمعاقبة المواطنين على مواقفهم المطالبة بالتحول الديمقراطي.

وأكدت على أن هذا التعاطي المأزوم لا يمكن أن يخمد صوت الشعب الذي يصر على مواصلة مشوار المطالبة بالحقوق المشروعة التي ترفعها الغالبية السياسية من شعب البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus