انظر صورة لوثيقة مسجد أبي ذر: ليس حديقة

2013-06-29 - 3:15 م

مرآة البحرين: قال "المجلس الإسلامي العلمائي" إن جميع وثائق وزارة الإسكان السَّابقة تؤكد أن موقع مسجد أبي ذر الغفاري هو لمسجد وليس لحديقة عامَّة، مشيرا إلى شهادة مسح صادرة بتاريخ 10 أبريل/نيسان 2008 تؤكِّد ذلك.

وأوضح المجلس، في بيان، أن الوثيقة "تبيّن أن المسجد يقع في الجهة الشمالية ـ الغربية من النويدرات بمنطقة نايل تحديدا، وهو مبنيّ بالإسمنت والحجارة بمقدار قدم واحد وبه حصر لأداء الصلاة"، لافتا إلى أن "أطلال المسجد كانت باقية وواضحة للعيان قبل إعادة تجديده في السَّنوات الأخيرة".

وأشار إلى "تأكيد وثائق دائرة الأوقاف الجعفريَّة موقع المسجد وأنَّه بناء قائم قديم وتمَّ تجديد بنائه، وعيَّنت الأوقاف أحد الأشخاص متولِّيًا للمسجد قبل هدمه"، مضيفا "جميع الدَّلائل تؤكِّد تحقُّق عنوان المسجديَّة لهذا الموقع قبل صدور قوانين توثيق العقارات، فمن غير المعقول اعتبار هذا المسجد على أنَّه منشأة مخالفة حسب تعبيرهم".

وإذ حذّر المجلس من "مخاطر إقدام السُّلطة على أيِّ خطوة تصعيديَّة تكون سببًا في إثارة الفتنة الطَّائفيَّة"، أكد أنَّ "إصدار أيِّ قرار بهدم المسجد وبمصادرة أرضه وتحويلها إلى حديقة، مضافًا إلى حرمته الواضحة لا يمكن بحال من الأحوال أنْ يلغي مسجديَّته شرعًا وفق أيٍّ من المذاهب الإسلاميَّة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus