سلمان يهاجم "حكومة الفساد" ويدعو لإقالتها: الحل في الحكومة المنتخبة

2013-06-29 - 7:16 م

مرآة البحرين (خاص): هاجم أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان حكومة خليفة بن سلمان آل خليفة التي اتهمها بـ "الفساد"، مشيرا إلى أنها فشلت في مختلف جوانب إدارة البلاد وأن الحل يكون في حكومة منتخبة.

سلمان قال في حسابه على تويتر "42 سنة نتكلم عن تنويع مصادر الدخل، وميزانية 2013 تعتمد على النفط والغاز بنسبة 87% فأي فشل أوضح من هذه الحقائق"، مضيفا "منذ تولي الحكومة قبل 42 سنة والخدمة الصحية تتراجع بدل أن تتقدم ويستمر الموت في المستشفيات نتيجة لتردي الخدمة وعدم وجود برامج لرعاية مرضى السكلر وغيرهم".

وكشف أن أحد العناصر التي تؤخر بناء جسر قطر البحرين هو تملك "الهوامير" (كبار أفراد العائلة الحاكمة) لبعض الأراضي والسواحل التي يمر عليها البحر والمطلوب استملاكها مجددا، معلقا "هكذا يحاصرنا الفساد في كل جوانب حياتنا ولو كتبت من الآن لصلاة الفجر لن أنتهي والسبب بسيط وواضح حكومة التعيين غير خاضعة للمحاسبة".

وأشار إلى أن هذه بعض جوانب الفساد أما إنجازات هذه الحكومة فقد وضعت المنامة في مقدمة مدن الخطايا (الدعارة) على مستوى العالم.

ورأى سلمان أن إصلاح الخلل بسيط، مشترطا توفر الإرادة السياسية لإقالة حكومة التعيين وتمكين الشعب من انتخاب حكومته، متابعا "عندها سينخفض الفساد وستتغير كل  المؤشرات من الأسفل إلى الأعلى، وعندها سنخرج من القرون الوسطى ودولة اللا إنسان إلى العصر الحديث ودولة الإنسان".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus