«وعد» تدعو الاتحاد الأوروبي للعب «دور أخلاقي» إزاء ما يجري في البلاد

2013-06-30 - 10:22 ص

مرآة البحرين (خاص): دعت  جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى حث النظام السياسي في البحرين على إحداث انفراج أمني والبدء في بناء دولة مدنية ديمقراطية، مؤكدة أن الحوار الجاد من شأنه وضع حد للتدهور الأمني.

وعد دعت الوزراء الأوربيين الذين يجتمعون اليوم الأحد في المنامة مع نظرائهم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، لممارسة "دور أخلاقي إزاء ما يجري في بلادنا، وحث النظام السياسي على إحداث الانفراج الأمني والسياسي والالتزام بتنفيذ تعهداته المحلية والدولية إزاء احترام حقوق الإنسان".

كما شددت «وعد» في بيان على "لجم التحريض الطائفي والمذهبي الذي يمارسه الإعلام الرسمي والبدء في السير على النهج الديمقراطي والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية وتشييد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة". 

كما طالبت من أسمتهم "أصدقاء النظام"  بحثه على العدول عن استمرار انتهاكاته ضد المواطنين العزل والشروع في التفاوض مع المعارضة السياسية"، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وضع خارطة طريق أساسها "التنفيذ الصادق والأمين لتوصيات بسيوني ومجلس حقوق الإنسان العالمي".

وشددت "وعد" على أن الحوار الجاد الذي يفضي ويقدم حلولاً جوهرية للأزمة هو الذي من شأنه وضع حد للتدهور الحاصل في الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي، وهو القادر على تخفيف الاحتقان المجتمعي الذي يرعاه الإعلام الرسمي والصحف المحلية التي تدور في فلكه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus