عضو من آل خليفة يحكم على طفل بالسجن بتهمة إهانة الملك... بتغريدة

علي الشوفة
علي الشوفة

2013-06-30 - 11:31 ص

مرآة البحرين (خاص): حكمت محكمة بحرينية الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران على طفل بحريني بالسجن عام واحد اتهمته بانتقاد الملك على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في وقت يزعم فيه القضاء البحريني أنه أسقط جميع التهم المتصلة بحرية التعبير عن المعتقلين السياسيين.

مركز البحرين لحقوق الإنسان أعرب عن قلقه الشديد نظراً للحملات المستمرة من قبل النظام للحد من حرية التعبير على الإنترنت، حيث تم الحكم بالسجن على مغرد بحريني مجدداً، مشيرا إلى أن محكمة برئاسة عضو من عائلة آل خليفة الحاكمة حكم على الطفل علي فيصل الشوفة (17 عاماً) بالسجن عام واحد.

الشوفة طالب في المرحلة الثانوية، وتم اعتقاله في 12 مارس 2013، وتم احتجازه لشهرين على ذمة التحقيق، إلى أن أطلق سراحة بكفالة 100 دينار في 8 مايو/ أيار 2013 حيث كانت جلسات محاكمته جارية، واتهم علي بنشر تغريدات مستخدماً حساب @alkawarahnews  لكنه أنكر علاقته بالحساب المذكور. محاميته ميرفت جناحي قدمت أدلة بكون الحساب لا يزال يديره أشخاص آخرون.

مركز البحرين لحقوق الإنسان رأى أن محكمته تشير إلى الغياب الواضح لاستقلالية وعدل النظام القضائي في البحرين بحسب المعايير الدولية؛ حيث أن القاضي الموكل بالقضية يأتي من نفس عائلة الملك، وهو موضوع القضية أساساً.

وطالب المركز في بيان بالإفراج الفوري عن الأشخاص المحكوم عليهم بالسجن لنشاطاتهم عبر الإنترنت، وكذلك الإفراج عن معتقلي الرأي الذين تم اعتقالهم لممارستهم حقهم الأساسي بحرية التعبير والتجمع السلمي المباح في القانون الدولي.

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus