البحرين مستمرة في الإعراض عن تقرير بسيوني: هيئة جديدة للإعلام بلون واحد

عبد الله بن حمد
عبد الله بن حمد

2013-06-30 - 12:12 م

مرآة البحرين (خاص): أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمرا بتعيين نجله عبدالله بن حمد رئيسا لهيئة جديدة للإعلام والاتصال، فيما ضمت الهيئة تشكيلة من أشخاص محسوبين على النظام وآخرين متورطين في التحريض الطائفي.

وضمت التشكيلة سميرة رجب نائبا للرئيس وعضوية كل من عبدالله بن حويل، جميلة سلمان، جهاد الفاضل، خميس المقلة، مساعد سلمان، حاتم الصريدي، فريد البيات، جمال يوسف العسيري.

وكانت لجنة تقصي الحقائق قد أكدت في الفقرة 1724  أن استمرار رفض منح صوت مسموع بصورة كافية لمجموعات المعارضة في اﻹعﻼم الوطني يحمل في طياته مخاطر تقود إلى زيادة اﻻستقطاب واﻻنقسام السياسي واﻹثني، داعية إلى اتخاذ إجراءات مناسبة بما في ذلك الإجراءات التشريعية للحيلولة دون التحريض على العنف والكراهية والطائفية واﻷشكال اﻷخرى من التحريض.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة التي عينها الملك لوضع سياسات الإعلام البحريني تضم النائب المتشدد عبدالله بن حويل المعروف بازدرائه بمعتقدات الطائفة الشيعية وتأييده لانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى جمال العسيري المتورط في خطه كشفها المستشار السابق صلاح البندر تستهدف إقصائ الطائفة الشيعية من النظام السياسي بأكمله.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus