كبار العلماء يدعون لاعتصام رفضا للتعدي على "النجاتي": استهداف طائفي

2013-06-30 - 7:31 م

مرآة البحرين (خاص): دعا ثلاثة من كبار العلماء في البحرين لاعتصام علمائي حاشد الأربعاء المقبل، احتجاجاً على التعدي على عالم الدين البحريني الشيخ "حسين النجاتي"، ووصفوا إجراء السلطات ضده بـ"الاستهداف الطائفي".

السيد جواد الوداعي، الشيخ عيسى أحمد قاسم، والسيد عبدالله الغريفي أعلنوا في بيان عن "تضامنهم التام مع سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي في قضيّة مطالبة السلطة له بمغادرة البلاد بصورة قهريّة، ومع باقي المواطنين الذين أسقطت جنسياتهم وسحبت جوازاتهم بصورة تعسفيّة ظالمة، وصارت السلطة تمارس الضغوط عليهم".

ورأوا في هذه الإجراءات "تجاوزاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان، وحرمة الإنسان المسلم، وأوضح حقوق المواطنة، وتصعيداً خطيراً سيزيد من تعقيد الأوضاع وتوترها، كما نرى فيها استهدافاً طائفياً، لما لسماحة الشيخ من موقعيّة علميّة ورمزية دينيّة لدى طائفة كبيرة من أبناء البلد".

واستنكر العلماء "الإجراءات غير القانونية بحق سماحة الشيخ وباقي مسحوبي الجنسية، ونرفضها جملة وتفصيلاً، نطالب بضرورة توقّفها". 

وكانت وزارة الداخلية قد طلبت من النجاتي مغادرة البحرين إلى إيران في حال لم يصدر بيانا يدين فيه سياسة طهران تجاه المنامة ويدين المعارضة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus