التميمي يزور النويدرات ويستنكر هدم مسجد أبي ذر

2013-07-01 - 12:06 م

مرآة البحرين (خاص): استنكر النائب المستقل أسامة التميمي هدم مسجد أبي ذر في النويدرات (البربورة)، واطلع خلال زيارته مجموعة من الأهالي على الوثائق الرسمية وشهادات المسح ومخطط المسجد وبقية الوثائق التي تثبت وجود المسجد منذ عشرات السنين.

وقال التميمي لا يصحُّ هدم المساجد وتخريبها، فالمساجد في بلاد المسلمين بل في كل بلاد العالم تحمل قدسيةً واجبٌ احترامها، مؤكدا أن كل أبناء البحرين لا يرضيهم التعدي على المساجد.

ونوه إلى أنه سوف يحمل على عاتقه السعي لحلحلة هذا الملف من خلال التواصل مع الجهات المتفهمة ومؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك سيترك الأثر الطيب في النفوس مع اقتراب شهر رمضان.

من جانبه قال مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان إن هذه المساجد لا تمثل مذهبًا دون آخر ولا منطقة دون أخرى ولا عائلة دون عائلة ؛ بل أن كل المساجد لله عز وجل وبذلك يكون الدفاع عنها واعمارها مسئولية مجتمعية واقعة على كل أبناء الوطن من دون استثناء.

وأضاف أن الجهات التأزيمية في السلطة تخطط لاستثمار مثل هذه القضايا لشق الصف وتمزيق النسيج المجتمعي وتعميق الفجوة بين أبناء الوطن الواحد، مردفا "ولكن أبناء الشعب أوعى من هذه المؤامرات التي باتت مكشوفة للجميع".

وقد أكّد السلمان أن الشعب لن يتنازل عن حقه الإنساني في إقامة الشعائر الدينية وكل من يعرف شعب البحرين يدرك جيدا أن كل المساجد المهدمة ستبنى في موقعها عاجلا أو آجلا بفضل إيمانه وإصراره وحكمته.

وقد أكد أهالي قرية النويدرات أثناء اللقاء أن مسئولية بناء المساجد واقعة على السلطة والشعب وعلى كل قادر على ذلك. كما أكدوا أنهم ماضون في رعاية المساجد واعمارها ولا يمكن لهم أن يقبلوا بتحويل مسجد أبي ذر إلى حديقة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus