«مركز البحرين» يكشف أوضاع سجن جو المتدهورة: السجناء في خطر

2013-07-02 - 1:47 م

مرآة البحرين (خاص): وأكد المركز في بيان تدهور الأوضاع في سجن جو المركزي في ظل غياب زيارات الرصد من قبل المنظمات المستقلة، معربا عن قلقه إزاء إزاء التقارير المستمرة بشأن الانتهاكات ضد المحتجزين في مختلف مراكز الاحتجاز وسجن جو المركزي تحديدا.

وعرض المركز في تقريره إلى 5 أنواع من الانتهاكات تضمنت عينات قال إنها لمئات الحالات  من الانتهاكات التي تجري في السجن تتعلق بحق السجناء في الرعاية الصحية والتواصل وغيرها من الحقوق.

المركز حدد أبرز الانتهاكات بالتأكيد أن صحة السجناء معرضة للخطر، الحبس الإنفرادي التعسفي، الحرمان من الإتصال بالعائلة، الحرمان من الحصول على الرعاية الطبية الكافية، بالإضافة إلى الحرمان من الحق في الإفراج المشروط.

وطالب المركز بالتفتيش المنتظم والمفاجئ على السجون وأماكن الاعتقال من جانب ممثلي المنظمات الدولية، والامتثال الكامل للمادة 31 من "القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء"الصادرة عن الأمم المتحدة، وتحسين ظروف العيش اليومية.

كما دعا لضمان حقوق السجين فيما يتعلق باتصاله مع العالم الخارجي والتواصل مع العائلة والأصدقاء، وتوفير الرعاية الطبية الكافية التي يحتاجها السجناء المرضى والجرحى، مؤكدا على  توقيع البحرين على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب.

وشدد المركز على أن توصياته في ما يخص وضع السجناء في البحرين "لا تعني بأي طريقة تهميش أو إلغاء التوصية الرئيسية وهي الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين".

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus