مراجع دينية تتضامن مع النجاتي وقاسم ينتقد سياسة التجنيس

2013-07-03 - 11:00 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتصم رجال دين بحرينيين في مسجد غرب العاصمة المنامة للتضامن مع رجل الدين آية الله الشيخ حسين النجاتي الذي أسقطت الحكومة البحرينية جنسيته ودعته للرحيل عن البلاد، فيما استغرب آية الله الشيخ عيسى قاسم سياسة التجنيس في مقابل إسقاط الجنسية عن المواطنين.

قاسم أكد في كلمته خلال الاعتصام صباح اليوم في مسجد "الشيخ علي حمّاد" في باربار، تعرض النجاتي لضغوط شديدة لإكراهه على الرحيل عن وطنه.

وأكد الشيخ عيسى قاسم وسط حشد من رجال الدين "نحن ومعنا جماهير الشعب كلنا موقف رافض لهذا العدوان السافر والظلم الذي تتعرض له هذه الثلة من مسحوبي الجنسية"، مؤكداً أن سحب الجنسية والإكراه والإجبار على الرحيل من الوطن، هو العدوان على كل مواطن ومصادرة الحق.

وتعجب من سحب الجنسية من مواطنين في مقابل تجنيس أجانب قائلا "العجب العجاب أن تصرف خزانة الدولة ما تصرف على التجنيس في مقابل سحب الجنسية من المواطنين"، متابعا "لا وألف لا لسحب الجنسية لعدد من المواطنين، والمعاملة الظالمة لسماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي".

وقال قاسم إن العلماء والشعب يقفون في خندق واحد مع الشيخ النجاتي، ومع مسحوبي الجنسية، ومع كل المهجرين والشهداء والمعتقلين.

وكان ثلاثة من كبار العلماء من بينهم الشيخ عيسى قاسم قد دعوا لهذا الاعتصام التضامني مع الشيخ النجاتي، الذي تمارس السلطة ضغوطا كبيرة عليه لإدانة المعارضة أو الرحيل من البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus