صحافة محلية: وزير الداخلية: الحديث عن التعذيب «غير مبرر».. ووزير الاتصالات يعتزم تقييد الاتصال الصوتي عبر الإنترنت

2013-07-03 - 4:43 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء على تصريح وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة بأن "الحديث عن التعذيب في هذه الأيام هو حديث غير مبرر"، موضحا "هناك موقوفون وآخرون مسجونون وهم في أمانة وزارة الداخلية، وليس هناك من داعٍ لما يُسمى بالتعذيب".

وأوضح الوزير، في كلمته أمس الثلثاء لمناسبة تدشين الأمانة العامة للتظلمات في وزارة الداخلية، أن الحديث عن التعذيب "في غير محله، ومن يتحدث عن التعذيب فالخطوات القانونية والجهات التي يمكن أن تنظر في أي تظلم موجودة في جميع المستويات، وتدشين الأمانة العامة هو أفضل وضع قانوني وصلنا إليه".

من جهته، قال الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات في وزارة نواف المعاودة، ردا على سؤال بشأن دعاوى إساءة المعاملة أو التعذيب في مراكز غير رسمية، "الأمانة العامة للتظلمات ستنظر في أية شكوى بشأن أي انتهاك، ويمكن لأي شخص تعرض لأي نوع من الانتهاك أن يتقدم بشكواه إلى الأمانة العامة للتظلمات".

وركزت "الوسط" على حديث الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ بإن الاتحاد "لا يرتزق من وراء الأزمات بل يسعد بتجاوزها، ويهمه أن يكون ملف البحرين خالياً حقيقة من أي تجاوزات وليس مجرد أعمال علاقات عامة".

وأكد المحفوظ أن الاتحاد "سيبقى صوت عمال البحرين الصادح في قاعات مؤتمر العمل الدولي، معبراً عن أحلامهم وآلامهم، وحارساً أميناً لحقوقهم ومصالحهم، ولا يقيم وزناً لمحاولات استهدافه بالشتم والتشويه، ولا يتعامل برد الفعل".

وأضاف "لا خصوصية لأي ملف من حيث الرؤية والمنهج، فما يحرك الاتحاد العام في ملف المفصولين هو عين ما يحركه في أي ملف آخر، وهو معايير العمل الدولية والمبدئية والمصداقية والمهنية، والرغبة الصادقة في حل الأزمات لا تعقيدها".

وأبرزت صحيفة "الوطن" إعلان وزير الدولة لشؤون الاتصالات فواز بن محمد آل خليفة أن البحرين "تدرس تقييد خدمات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت"، لكنه أضاف أن القرار النهائي "ليس وشيكاً".

وأضاف فواز لـ"رويتــرز" قــرار دراســة خدمات الاتصالات الصوتية عبر الانترنت يعود إلى ما تنطوي عليه التكنولوجيا من مخاطر"، مستدلا "بأمثلة لاستغلال الاتصالات عبر الانترنت في ممارسات تتعارض مع القيم والتقاليد. لا نريد أن تستغل التكنولوجيا للتزوير. يجب عدم إساءة استخدام تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

 

  • "الوسط": وزير الداخلية: الحديث عن التعذيب غير مبرر
  • "الوسط": أتوقع صعود أكثر من "منبريَّين" في انتخابات 2014 وأعتزم الترشح لرئاسة الجمعية.. أحمد: نرفض أية تسوية ثنائية للأزمة من دون مشاركة جميع الأطراف
  • "الوسط": إدانة 8 متهمين وبراءة آخرين بقضية مهاجمة مركز شرطة والشروع بالقتل
  • "الوسط": المحفوظ: لا نرتزق من الأزمات... وسنبقى صوت العمال الصادح في "العمل الدولي"
  • "الوسط": مداهمات أمنية تُسفر عن اعتقال 13 شخصاً من "كرانة" فجر أمس
  • "الوسط": تجديد حبس متهمين بحركة 14 فبراير لمدة 45 يوماً
  • "الأيام": رعى حفل تدشين الأمانة العامة للتظلمات.. وزير الداخلية: البحـــــرين قــــادرة على التعامــــــل مــــع الأزمــــات
  • "الأيام": 3 سنوات حبس لمتهم أخفى مطلوباً والبراءة لآخرين.. 15 سنة سجن لمتهمين بحرق مركز شرطة سترة
  • "الوطن":  فواز بن محمد: القرار قيد البحث وليس وشيكاً.. البحرين تدرس تقييد الاتصال الصوتي عبر الإنترنت

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus