«منتدى البحرين» يملك معلومات بشأن تورط النيابة العامة في التعذيب

2013-07-04 - 4:14 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن منتدى البحرين لحقوق الإنسان بأنه يملك معلومات مؤكدة تفيد بضلوع النيابة العامة في البحرين في تعذيب المتهمين المنادين بالتغيير السياسي، معتبرا أن ذلك "يعد مخالفة صريحة لوظائف النيابة العامة المنصوص عليها في القانون الوطني والدولي".

وأشار في بيان إلى أن شيوع هذا السلوك في أعمال النيابة العامة التي يرأسها النائب العام علي فضل البوعينين صيّرها خصماً للمتهمين، مؤكدا أن ذلك يجعل تحقيقاتها فاقدة للحيادية بسبب استخدام التعذيب المجرّم دوليا كما يضرب هذا العمل بضمانة تحقيق العدالة كون النيابة شعبة من شعب القضاء.

وأوضح المنتدى أن النيابة تستخدم أنماطاً محرّمة من التعذيب مع المتهمين أثناء التحقيق والاستجواب بهدف إرعابهم وإجبارهم على سحب الاعترافات منهم، مؤكدا الإكثار من استخدام التحقيق في الساعات المتأخرة من الليل مع المتهمين والإيقاف المستمر لهم والتهديد باستخدام الأسلحة والضرب بالعصي إضافة إلى استخدام الألفاظ الطائفية.

ودعا المنتدى الهيئات الدولية الحقوقية وبالخصوص المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة إلى الضغط على الحكومة البحرينية لمنع استخدام التعذيب في الملاحقات القضائية وأماكن التوقيف والاعتقال.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus