صحافة محلية: الأمين العام لـ«الوفاق»: ليست لنا علاقة بحل مبتور.. و«وكلاء داخلية التعاون» يبحثون محاصرة "حزب الله" ماليا

2013-07-05 - 3:18 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة حديث الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان بأنه "ليست للجمعية علاقة بتسريبات عن حل سياسي مبتور"، مؤكداً أن المعارضة "لديها إطار شفاف للتعامل مع أية مبادرة للحل السياسي بما يتفق والإرادة الشعبية".

وقال سلمان، في مؤتمر صحافي عقد في مقر "الوفاق" في الزنج أمس الخميس،"نحن في "الوفاق" والمعارضة لم نتلقَّ أية ورقة أو طرح رسمي يؤشر إلى هذه الشائعات، ولم تجرِ بين "الوفاق" أو جهة أخرى أية لقاءات رسمية، غير حفلة الحوار الحالية".

وأضاف "نحن صادقون ولن نشترك في حل يخيف الآخرين أو يظلم أحداً، أي حل يقدم الشيعة على السنة لسنا مستعدين للمشاركة فيه، نريد حلاً يبعث الطمأنينة لكل شعب البحرين"، مشددا على أن "كل المؤشرات المحلية والإقليمية هي في صالح حراك المعارضة".

وأبرز معظم الصحف تصريح وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد العبسي بأن دول مجلس التعاون الخليجي خصصت اجتماع "وكلاء داخلية التعاون"، في الرياض أمس الخميس،"لدراسة وضع آلية ترصد تنقلات ومعاملات "حزب الله" الإرهابي المالية والتجارية في دول الخليج العربي".

ونقلت وكالات أنباء عن العبسي، الذي ترأس الاجتماع، قوله "سنتخذ توصيات يتم رفعها إلى وزراء الداخلية (...) هناك فريق مختص من الجهات المعنية للتنسيق مع البنوك والدوائر الأخرى"، موضحاً "الاجتماع ناقش تشكيل الفريق الذي سيتطرق إلى الجوانب القانونية والإدارية والمالية".

وخلال افتتاح أعمال الاجتماع، قال العبسي "قرار المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية باتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى "حزب الله" -المرتبط إيدولوجياً بإيران - في دول المجلس سواءً فيما يتصل بإقامتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات "تأتي بعد أن تم اكتشاف خلايا إرهابية عدة تنتمي إلى الحزب في دول الخليج، وضلوعه في دعم وتدريب بعض الجماعات الإرهابية، إضافة إلى تنشيط خلايا التجسس ودعم العمليات الإرهـابية فيها، والتدخل السافر في سوريا".

ونشرت "الوسط" دعوة جمعية "تجمع الوحدة الوطنية" جميع القوى السياسية في مصر بجميع مكوناتها وبمختلف توجهاتها إلى الاستفادة من التجارب المريرة التي مَرُّوا بها، ونبذ التوجهات السياسية الإقصائية لبناء مصر المستقبل وتحقيق تطلعات شعب مصر".

وأعلنت الجمعية، في بيان أمس الخميس، "احترامها وتقديرها لموقف وإرادة الشعب المصري في اختيار نظام الحكم الذي يرتئيه"، مشيرة إلى "حق جميع الأطراف والقوى السياسية في المشاركة السياسية العادلة من دون إقصاء أو تهميش لأي من تلك القوي المجتمعية".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

 

  • "الوسط": سلمان: ليس لنا علاقة بتسريبات عن حل سياسي "مبتور"
  • "الوسط": إدانة 29 بحرينيّاً بتهمة"الشروع بالدخول لدوار اللؤلؤة"
  • "الوسط": "الداخلية": ضبط أسلحة نارية وذخائر مخبأة بمستودع في توبلي
  • "الوسط": "تجمع الوحدة":نحترم إرادة الشعب المصري في اختيار نظام الحكم
  • "الوسط": إرجاء قضية 6 متهمين بالتجمهر حتى 13 أكتوبر
  • "الوسط": براءة متهمين من التجمهر والشغب
  • "أخبار الخليج": ضبط مخبأ للأسلحة والذخائر في توبلي.. بدء عمليات البحث والتحري لتحديد هوية المتورطين وتقديمهم إلى العدالة
  • "اخبار الخليج": 7 آلاف خـريــج جـديــد يـزحـفـون نـحـو سـوق الـعـمـل.. هـــذه الـقـضـيـة مــحــور حـوار سـاخـن بـمـجـلـس وزيــر الـعـمـل
  • "الأيام": ضبـط أسلحـــة وذخـائــر بمخـبــأ أرضـــي في تــوبــلي
  • "الأيام": القرار الخليجي جاء نتيجة دعمه للإرهابيين وتدخله السافر بسوريا.. اللواء العبسي: آلية متكاملة لكشف الخلايا المرتبطة بـ "حزب اللـه" ورصد حركات أموالها
  • "البلاد": إجراء التحريات اللازمة لضبط المتورطين... "الداخلية": ضبط مستودع أسلحة نارية وذخائر بتوبلي
  • "البلاد": وكلاء وزارات الداخلية بدول التعاون يبدأون لقاءهم في الرياض.. اجتماع خليجي لاتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى"حزب الله"

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus