«وعد» تبارك للمصريين إنجاز المرحلة الثانية من الثورة «ضد الإقصائيين»

2013-07-05 - 3:41 م

مرآة البحرين (خاص): رأت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" أن "الخطوة المفصلية التي حققها الشعب المصري نبراس ودرس عميق في تحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية التي تتوق لحياة حرة كريمة".

وهنأت "وعد"، في بيان اليوم، "الشعب المصري العظيم وقواه الثورية المناضلة التي حركت وأنجزت المرحلة الأولى من ثورته الثانية المباركة بقطع الطريق على الإقصائيين، الذين أرادوا أدلجة الثورة وتطبيق طموحاتهم الفئوية"، مؤكدة أن "ثورة الشعب المصري التي قامت من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية لا تصادر حرية الرأي والتعبير وحق القوى السياسية وفئات المجتمع المصري من ممارسة العمل السياسي الذي كفلته لها القوانين والدستور والمواثيق الدولية".

وشددت على أن "ما أنجزه الشعب المصري من انتصار على سياسة الإقصاء ومحاولة فرض الأجندات الفئوية، وعدم القدرة على وضع حلول للأزمة المعيشية والحياتية للشعب المصري، وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بإدارة المرحلة المؤقتة، يشكل ذلك حافزاً للشعوب العربية لمواصلة مطالبتها بالديمقراطية الحقيقية التي تصحح المعادلة القائمة".

ودعت "وعد" النظام الجديد إلى الغاء قوائم المنع التي نفذتها أجهزة النظام المعزول بحق المواطنين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين البحرينيين بتنسيق صارخ مع أجهزة النظام في البحرين، وذلك بما يؤكد على صفاء ونقاوة الثورة الجديدة للشعب المصري".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus