صحافة محلية: بلدي الشمالية يصدر بيانا تفصيليا حول هدم المساجد... "واستظراف" وزير الخارجية يثير انتقادات ساخرة

2013-07-06 - 5:03 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم السبت على بيان مجلس بلدي الشمالية، الذي عقد اجتماعا أمس الجمعة في نهاية دور الانعقاد الثالث من الدورة الثالثة، حيث أكد أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني "قامت مدعومة بالجهاز الأمني، خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار 2011 بهدم نحو 38 مسجداً في مختلف أنحاء البحرين كان نصيب المحافظة الشمالية 13 مسجداً".

وأضافت البيان أن الهدم "تم من دون مبرر أو مسوغ قانوني وكلها تنتمي لأهل هذا البلد، وتنتمي إلى دائرة الأوقاف الجعفرية بمملكة البحرين ومن دون إنذار مسبق، فضلاً عن حكم قضائي أو مقدمة".

وأبرزت "الوسط" الجدل الذي دار حول تغريدة نشرها وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على حسابه على "تويتر" عقب إعلان عزل الرئيس المصري محمد مرسي من رئاسة مصر، قائلاُ "يا (أبو) عبدالفتاح... طاح العنب طاح... نادي عالناطور... يعطينا المفتاح".

وقال المغرد جعفر الملا من متتبعي الوزير على "تويتر" هالديباجة من كتاب "المستظرف"... لو ناقلنها من كتاب "رجوع الشيخ إلى صباه؟"، فيما تساءل المغرد فهد بن بدر "تقصد (عبدالفتاح) السيسي وزير الدفاع المصري وطاح العنب طاح تقصد (مرسي) بس الناطور من هو طال عمرك؟"، فأجابه وزير الخارجية قائلاً "تقصد وتقصد وتقصد... ايش دراك؟".

أما المغردة أم فيصل فاعتبرت أن الوزير يشمت بالرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، إذ قالت للوزير "معالي الوزير وكأني ألمح في تغريدتك صور الشماتة؟!"، واكتفى الوزير بالرد عليها "هذا رأيكِ"، ثم ردت أم فيصل بالقول "نعم ولا ألزمك به عزيزي معالي الوزير فلك احترامي وتقديري".

بدوره، قال العضو في جمعية "المنبر الوطني الإسلامي" النائب السابق ناصر الفضالة على "تويتر" سلامي إلى العزيز وزير خارجية البحرين الذي اكتشفت موهبته الجديدة في الطرب. وسلم لي على عبدالفتاح صاحب المفتاح بس لا تكثر من العنب عشان السكر".

وتعليقا على تغريدة أخرى للوزير الخارجية تغريدة أخرى قال فيها "المرحلة القادمة في مصر تتطلب الكثير من الصبر. ونحن بإذن الله متفائلون"، تساءلت مغردة متتبعة للوزير "إذا أنت متفائل بخصوص مصر، لماذا لا تقبل فكرة التغيير في البحرين؟"، فأجاب الوزير "البحرين دائماً تتغير وتتطور... على مر تاريخها. وبالأخص العقود الأخيرة".

من جهتها، نشرت صحيفة "البلاد" بيان "تجمع الوحدة الوطنية" عقب إعلان عزل الرئيس المصري، فأكد  "احترامه وتقديره لموقف وإرادة الشعب المصري في اختيار نظام الحكم الذي يرتئيه، وحق جميع الأطراف والقوى السياسية في المشاركة السياسية العادلة من دون إقصاء أو تهميش لأي من تلك القوى المجتمعية، فمصر لجميع المصريين بمختلف أديانهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

 

  • "الوسط": المعارضة البحرينية تطالب بـ "حل سياسي عادل"
  • "الوسط": في تغريدة كتبها بعد عزل مرسي من رئاسة مصر.. مغردون يسألون وزير الخارجية عن قصده بـ "يا أبو عبدالفتاح... طاح العنب طاح"
  • "الوسط": قاسم: الضربات التي يتعرض لها الحراك البحريني لن تُخرجه عن سلميته ولن تستفزه لارتكاب العنف
  • "الوسط": "الاستئناف" تنظر في سبتمبر قضية المحافظة المتعلقة ببث أخبار كاذبة
  • "الوسط": القطان: لا يستفيد من شهر رمضان مثير الفتن في وطنه وَمَنْ دوره الإفساد والإخلال بالأمن
  • "الوسط": "بلدي الشمالية" يصدر بيانه الختامي لدور الانعقاد الثالث.. "البلديات" هدمت 38 مسجداً تنتمي لدائرة الأوقاف الجعفرية دون مسوغ قانوني أو حكم قضائي
  • "أخبار الخليج": بعد إعادة إعماره تنفيذًا لأمر الملك.. رئيس "الأعلى للشؤون الإسلامية" يفتتح جامع عسكر اليوم
  • "أخبار الخليج": الشيخ القطان في خطبة الجمعة بجامع الفاتح: رمضان قادم.. وعلينا تهيئة النفوس وتنقيتها من الأحقاد
  • "الأيام": الوثيقة شملت رؤى تفصيلية لم تحتويها الوثائق الأخرى.. السليس: "تيار شباب الفاتح" ليس جناحاً­ لـ "التجمع".. ووثيقته "جريئة"
  • "البلاد": دعا جميع القوى إلى الاستفادة من تجارب الماضي دون إقصاء أو تهميش لأحد.. "التجمع": من حق الشعب المصري اختيار أي نظام حكم يرتئيه

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus