الشيخ علي سلمان: المواطنون باقون... والأنظمة تزول

2013-07-06 - 9:32 م

مرآة البحرين (خاص): قال أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان إن المواطنين الأصليين في البحرين باقون وأن الأنظمة هو من تزول، داعيا "الشعب إلى المشاركة في مختلف المسيرات والاحتجاجات".

وقال أمين عام الوفاق في لقاء مع أهالي منطقة الدير مساء اليوم السبت 26 يوليو/ تموز  "لا تعطوا النظام أهمية، ولن يستطيع فعل أكثر من ما فعله وأمرنا وأمركم بيد الله"، ودعا إلى تكثيف المشاركة في الاحتجاجات السلمية.

وأكد أن المواطنين الأصليين باقون، وأن الأنظمة تزول، والناس لا تزول والشيعة والسنة والمعارضة باقون.وأشار إلى عدم جواز أن تدير أسرة واحدة البلد، داعياً إلى ضرورة أن تكون مساواة، قائلاً: "ليست هي فضل منكم علينا".

وقال إن "حقوق الشعب ليست منة من أحد، هذا حق الشعب وانتم تغتصبونها"، مشدداً على أن تعين رئيس وزراء من غير إرادة الشعب، فهو اغتصاب لحقه.

وأكد أن المعارضة "تهدف إلى الملكية الدستورية، لاستقرار هذا البلد فضلا عن شعورهم بالشراكة الحقيقية سنة وشيعة، عندما حكمتم لم تعطوا الناس حقوقها وأسأتم استخدام السلطة وينبغي أن ينتهي هذا الأمر".

وشدد الشيخ علي سلمان على أن إجراءات النظام في سحب جنسيات مواطنين، إجراء "باطل"، مؤكداً أن بعض الذين سحبوا جنسياتهم لهم نشاطهم السياسي، والبعض ليس لديهم أي نشاط سياسي، وجميعهم ليس لديهم قضايا في المحاكم يبرر هذا الإجراء.

وأكد أن محاولة التخويف والتركيع لن يثني هؤلاء عن المطالبة بحقوقهم، مشيراً إلى أن سحب الجنسية هي وسيلة من النظام لمحاولة تخويف فئة أخرى من المجتمع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus