«إخوان البحرين»: انقلاب الجيش على مرسي جريمة

2013-07-07 - 8:29 م

مرآة البحرين (خاص):  استنكرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي (اخوان مسلمين) ما وصفته بـ "الانقلاب العسكري" على "الشرعية التي مثلها الرئيس المنتخب محمد مرسي".

ووصفت المنبر الإسلامي في بيان لها "الانقلاب" بـ "الجريمة"؛ لكونه انتهاك فاضح لأحكام الدستور والقانون، ورأت أن ذلك ألغى إرادة المصريين، واغتال تطلعاتهم إلى الديمقراطية وتداول السلطة.

ونددت المنبر باعتقال الرئيس محمد مرسي وعائلته واقتيادهم إلى جهة مجهولة، والقبض على العشرات من قيادات وعناصر حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، وكل الإجراءات التي فرضها النظام المصري الجديد.

وشددت المنبر على أن الانقلابيين بإجراءاتهم القمعية خلقوا حالة من الانقسام المجتمعي، داعية جموع الشعب المصري لرفض هذا الانقلاب والعمل على استعادة الشرعية التي اغتصبها الجيش بحراك سلمي منظم بعيدا عن العنف.

وحملت المنبر وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المسؤولية الكاملة عن سلامة المتظاهرين في كافة المدن المصرية وعلى وجه الخصوص المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، كما دعت إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين والمخطوفين من مؤيدي الرئيس ، وإعادة القنوات الفضائية التي منعت من البث لتغطية الأحداث الجارية.

يشار إلى أن أنظمة دول مجلس التعاون الخليجي -ما عدا قطر-  أبدت قدرا كبيرا من الارتياح تجاه التغيير الذي جرى في مصر، خصوصا الإمارات والسعودية اللتان تتخوفان من صعود جماعة الإخوان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus