سجن الحوض الجاف مكانا للتشفي من المعتقلين وأهاليهم

2013-07-08 - 3:09 م

مرآة البحرين (خاص): بدأت إدارة سجن الحوض الجاف باتباع نظام جديد في الزيارات يفصل بين الأهالي ومعتقليهم بحواجز تكاد تمنع حتى وصول الصوت، مع تزايد الشكاوى بشأن التفتيش المهين الذي يتعرض له حتى النساء قبل الزيارة وبعدها.

دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أطلقت نداء عاجلاً بشأن المضايقات غير المسبوقة التي يتعرض لها الأهالي والمعتقلين في سجن الحوض الجاف قبل وأثناء مقابلات الأهالي لأبنائهم ذويهم وأزواجهم.

وكانت عوائل معتقلين في قضايا ذات خلفية سياسية في سجن الحوض الجاف، اشتكت من طريقة التفتيش المهينة التي يتعرضون لها هم كما يتعرض لها السجناء، وايقافهم لمدد طويلة قبل الدخول للزيارة.

ويتم عزل المعتقلين عن أهاليهم أثناء الزيارة، وشملت المعاملة المهينة واللا إنسانية توجيه إهانات وتعاطٍ لا إنساني، شمل بكاء طفل بسبب حاجته للماء ومنع منه، وإغماء عدد من النساء إلى جانب دفع النساء وتوجيه الاهانات والمعاملة اللا إنسانية معهم.

وظهرت الصورة الجديدة التي تبدو عليها غرف لقاء المعتقلين بأهاليهم، في حالة عزل تام بحيث لا يتمكنون من المصافحة ولا توجد خصوصية لكلا الطرفين في الحديث، حيث يقف شرطيان على كل لقاء عائلي بالسجناء.

وقالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالوفاق أن هذه المعاملة تعكس حالة من التشفي والانتقام ولا تمثل سلوكاً حضارياً يفترض بجهة تشرف على المعتقلات أن تقوم بها إزاء الأهالي والمعتقلين، إذ تعرضت لهذه المعاملة ما يزيد على 15 عائلة اليوم الأثنين 8 يوليو 2013.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus