"الوفاق": خطاب رئيس الوزراء للمعذِّب تأكيد لتعطيل القانون عن المجرمين

2013-07-11 - 1:12 م

مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" إن الفيديو الذي أظهر رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة وهو يطمئن أحد المتهمين في قضايا التعذيب، هو رسالة من النظام بأنه لا وجود لدولة"، مشيرة إلى أن "القانون القائم فقط هو لاضطهاد المعارضين ومعطل عن المجرمين الحقيقين".

وأكدت "الوفاق"، في بيان، أن "الفيديو أن الذي أظهر رئيس الوزراء إلى جانب أحد المتهمين بممارسة التعذيب ضد الكادر الطبي انتقاماً منهم بسبب معالجهم للمتظاهرين والجرحى خلال بدايات الثورة البحرينية، هو فضيحة من العيار الثقيل، ويؤكد ما تضمنته تقارير المنظمات الدولية والمؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بأن هذه الإانتهاكات لا يمكن أن تصدر دون توجيهات من كبار المسؤولين".

وإذ اعتبرت أن "هذا الفيديو - الخطير هو إعلان رسمي بأن لا وجود لمؤسسات حقيقية وفاعلة ومستقلة، حيث يعتبر القضاء مجرد ديكور"، شددت على أن "الرعاية الرسمية العلنية المفضوحة لهذه الانتهاكات والممارسات اللا إنسانية، كان منطلقها تعطيل القانون وتجميده، وهو ما كان واضحاً من خلال التسجيل بأنه متعمد ومقصود".

ولفتت إلى أن الفيديو هو "رسالة إلى المجتمع الدولي وحلفاء السلطة بأن البحرين تشهد غياباً تاماً للدور القانوني والمؤسساتي، وأن القوانين لا تطبق على أفراد العائلة الحاكمة وممارسي التعذيب ومنتهكي حقوق الإنسان في البحرين، ويُظهِر طريقة التعاطي الرسمية مع قضية حساسة كقضية التعذيب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus