إرجاء قضية متهمي «الائتلاف» إلى 25 يوليو.. و«ريحانة»: جرّدوني ملابسي

2013-07-11 - 1:46 م

مرآة البحرين: أرجات المحكمة الكبرى قضية 50 متهما والمعروفة بـ"قضية ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير"، بينهم إمرأة، إلى تاريخ 25 يوليو/تموز الحالي للاطلاع والرد من قبل المحامي.

وقالت المحامية منار مكي، على حسابها على "تويتر"، إن 8 متهمين وامراة حضروا جلسة المحاكمة وتحدثوا عن تعرضهم للتعذيب"، مضيفة "انهالت دموع بعض الحضور والمهتمين عندما تحدثت ريحانة"دموع جهاد (أحد المتهمين) وبقية المتهمين سالت عندما ذكرت ريحانة (متهمة) تجريدها من ملابسها، مما دفع حميد الصافي (متهم) إلى الصراخ قائلاً "إمرأة تحاكم مع رجال"، حيث حاول الحضور تهدأته".

وأكدت أن "متهمي "الائتلاف" طالبوا بالحديث المفصل عما تعرضوا له من تعذيب وإكراه مادي ومعنوي، إلا أنه لم يسمح لهم إلا بالحديث عن نقطة من بحر ما تعرضوا له"، مشيرة إلى أن "هيئة الدفاع طالبت بعرض المتهمين على لجنة طبية ثلاثية محايدة مع تحملهم التكاليف كافة لتثبيت ما تعرض له المتهمون من تعذيب وإكراه".

وذكرت أنه "على الرغم من التهم المشتركة بين محمد السنكيس وبقية المتهمين فقد تم تخصيصه بتهمتين خاصتين هما: مقاومة رجال الأمن وسب وقذف وإهانة موظفين عموميين"، لافتة إلى أن "السنكيس وقف اليوم أمام القاضي وهو مكسور اليد ومضمد الرقبة ويروي للقاضي ما تعرض له من ضرب وحشي منذ القبض عليه وهو في فراشه".

بدوره، أكد المحامي محمد المهدي، على حسابه على "تويتر"، أن الناشط المتهم في قضية "الائتلاف" ناجي فتيل خلع قميصه أمام القاضي لإظهار آثار التعذيب الذي تعرضه له، مؤكدا له أنه ناشط في مجال حقوق الإنسان وعمله علني ولا علاق له بالسياسة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus