المحمود: أميركا قد تلعب دورا في دعم تمرد البحرين

عبد اللطيف المحمود
عبد اللطيف المحمود

2013-07-12 - 2:52 م

مرآة البحرين (خاص): قال خطيب مسجد عائشة بالحد شمال شرق المنامة الشيخ عبد اللطيف إن أميركا قد تلعب دورا في دعم تمرد البحرين، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية لا تحترم صداقتها مع الدول.

المحمود دعا أنصاره اليوم خلال خطبة الجمعة إلى الاستعداد لمواجهة دعوات تمرد التي أطلقتها فصائل معارضة بحرينية في 14 أغسطس المقبل، واصفا الدعوة بأنها "دورة جديدة من العنف".

ورأى أن هذه الدعوة لا تستند إلى قوة المعارضة، التي استطاعت الأجهزة الأمنية الحد من قدراتها،  لكنها دعوة تتحرك انتظارا  لمساعدة من القوى المدعومة من نظام "ولاية الفقيه" في إيران –حسب قوله-، متابعا "وإمكانية وقوف بعض الدول التي ساندت (المعارضة) في حركتهم الأولى كالولايات المتحدة الأميركية".

وأشار إلى أن أميركا تتبع مصالحها ولا تحترم صديقاً لها، متابعا "فقد رأيناها تلعب على الحبلين في مصر مؤخرا فقد أعلنت أنها مع الديمقراطية التي أتت بالرئيس محمد مرسي في بادئ الأمر ولما انقلبت الموازين على الأرض غيَّرت رأيها ، ومثل ذالك يمكن أن تفعله بالبحرين".

ودعا المحمود إلى الاستمرار في دعم رسالة الحملة الشعبية للرئيس الأميركي باراك أوباما التي تظهر احتجاجها على سياسة إدارته التي اتبعتها ضد البحرين، ويمكن أن تتبعها في المستقبل ضدها بجمع أكبر عدد من التواقيع على هذه العريضة.

وكان المحمود قد قاد بدعم من الديوان الملكي في البحرين بثورة مضادة لثورة 14 فبراير واحتجاجاتها التاريخية التي شهدها دوار اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة، بهدف إحداث إصلاحات واسعة تشمل تشكيل الحكومة على أساس تمثيل انتخابي حر وعادل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus