طالبوا بالإفراج الفوري عنها... كبار العلماء يحملون السلطة السياسية مسؤولية «تعرية ريحانة»

2013-07-13 - 8:54 م

مرآة البحرين (خاص): دان 5 من كبار علماء البحرين تعرية معتقلة بحرينية في مبنى المخابرات لإجبارها على تقديم اعترافات زائفة، مؤكدين أن هذا الفعل يستثير الشعب البحريني الذي لا يمكن أن يقبل بهذا العمل.

وقال العلماء في بيان "يمثّل انتهاك الأعراض جريمة من أكبر الجرائم وأقبحها، ولا يرتكبها إلا منعدمُ ضميرٍ وفاقدُ أخلاق. وتعظم الجريمة عندما تمارسها أجهزة رسميّة وبصورة غير خافية على أحد".

وتابع البيان "ومن هنا فإنّنا ندين بشدّة ما تعرّضت له إحدى الأخوات المؤمنات الكريمات حسب آخر الأنباء المؤلمة بهذا الشأن، من انتهاك للعرض بتعريضها لخلع ملابسها"، مضيفا "وما يتعرّض له العديد من المعتقلين ظلماً من ممارسات حاطّة بالكرامة، وبعيدة عن الشرف والإنسانية".

وحمّل العلماء السيد جواد الوداعي، الشيخ عيسى أحمد قاسم، السيد عبد الله الغريفي، الشيخ عبد الحسين الستري والشيخ محمد صالح الربيعي السلطة السياسية "المسؤولية المباشرة الكاملة عن هذه الانتهاكات واستمرارها"، متابعين "ونرى أنّ السلطة بهذه الممارسات الخطيرة تتعمد غلق آفاق الحل السياسي، وتدخل في حرب مباشرة مع دين الله وأحكامه وقيمه".

وقال البيان إن السلطة تستهدف استثارة الضمير الإسلاميّ لهذا الشعب المؤمن الكريم، الذي لا يمكن أن يقبل إطلاقاً بمثل هذه الانتهاكات التي تنال عرض نسائه وحرائره.

وطالب البيان بالإفراج الفوريّ عن الأخت المستهدفة وعن كلّ المعتقلات والمعتقلين، ومعاقبة المجرمين في حق المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم إلا المطالبة بحقوقهم المشروعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus