بي بي سي: إصابة 4 من رجال الشرطة والسلطات تحذر من المشاركة في "تمرد البحرين"

2013-07-14 - 1:55 م

مرآة البحرين: أصيب أربعة من رجال الشرطة بجروح في انفجار عبوة محلية الصنع قرب قرية الجنابية الواقعة غرب العاصمة المنامة، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية البحرينية الأحد.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة ونقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن "إرهابيين" زرعوا العبوة قرب الجابية دون ذكر وقت الانفجار.

كما حذرت الوزارة في بيان منفصل من المشاركة في احتجاجات تعتزم حملة تمرد البحرين المعارضة تنظيمها الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة الأيام البحرينية عن مصدر أمني قوله إن العبوة فجرت عن بعد.

وكان انفجار عبوة خارج مركز للشرطة في قرية سترة جنوب المنامة في وقت سابق من هذا الشهر قد أسفر عن مقتل رجل شرطة واحد وإصابة اثنين.

وحمّل مسؤولون أمنيون "إرهابيين" مسؤولية ذلك الهجوم.

يذكر أن السلطات البحرينية دأبت على وصف المعارضين الشيعة الذين ما لبثوا يتظاهرون ضد حكومة آل خليفة منذ أوائل 2011 "بالإرهابيين".

وكان رجل شرطة قد قتل بعبوة حارقة في فبراير/شباط الماضي أثناء صدام مع متظاهرين كانوا يحيون الذكرى السنوية الثانية للاحتجاجات. وقد قتل في تلك الاحتجاجات صبي واحد.

وقد قتل 80 شخصا على الأقل في البحرين منذ اندلاع حركة الاحتجاجات.

وكانت السلطات في البحرين قد حذرت المواطنين من المشاركة الانضمام في احتجاجات متوقعة الشهر المقبل تنظمها حملة معارضة جديدة تحمل اسم "تمرد".

وأصدرت وزارة الداخلية السبت تحذيرا بخصوص "تظاهرات غير قانونية وأنشطة تعرض الأمن للخطر" عقب دعوات بإجراء احتجاجات ترفع شعار "تمرد البحرين"، على غرار حملة تمرد في مصر التي أسفرت عن تدخل الجيش وعزل الرئيس محمد مرسي.

وأصدرت حركة تمرد البحرين بيانها الأول على شبكة الإنترنت في 3 يوليو/تموز دعت خلاله للتظاهر في ذكرى رحيل القوات البريطانية عام 1971 التي تحل في 14 أغسطس/آب.

وحذرت وزارة الداخلية في البحرين من أن قوات الأمن ستتعامل مع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus