اعتقال 9 بحرينيين وإصابة 22 آخرين خلال تظاهرات واسعة

2013-07-14 - 3:56 م

مرآة البحرين (خاص): قال تقرير جديد إن حصيلة الإصابات في صفوف المواطنين جراء عنف النظام واستخدامه القوة خلال الأيام الماضية بلغت أكثر من 22 مواطناً، فيما داهمت قوات النظام أكثر من 21 منزلاً في مختلف مناطق البحرين.

وأضاف التقرير الصادر عن المركز الاعلامي بالوفاق "بلغت الاحتجاجات أكثر من 146 حالة احتجاج وتظاهرة تنديداً واستنكاراً وغضباً على التعديات الآثمة الدنيئة التي قام بها النظام تجاه المعتقلين".

واعتقلت القوات 9 مواطنين، فيما مارست العقاب الجماعي ضد 72 منطقة بحرينية، واستخدمت القوة والأسلحة النارية والغازات السامة والخانقة ضدها.

وارتكبت قوات الشرطة ورجال الأمن العديد من انتهاكات حقوق الإنسان خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت 09-13 يوليو 2013. وبحسب ما رصدته دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق، خلال تلك الأيام فقد تمت مداهمة 15 منزلاً.

وتم اعتقال 9 مواطنين، فيما تسبَّبت قوات الشرطة ورجال الأمن في إصابة 22 مواطناً باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري)، أو باستخدام عبوات غاز المسيل للدموع كذخيرة حية، وتم تسجيل 109 احتجاجات في مختلف مناطق البحرين، فيما رصدت حالة واحدة لتكسير نافذة سيارة، في قرية عذاري، وذلك باستهداف بطلق مباشر من قبل قوات النظام.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus