استقالة "يوسف البستكي" من منصبه بجامعة البحرين بعد اتهامات بالفساد

 يوسف البستكي
يوسف البستكي

2013-07-14 - 10:28 م

مرآة البحرين (خاص): قبلت جامعة البحرين الاستقالة التي تقدم بها الدكتور يوسف البستكي "كنائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشئون الإدارية والمالية"، وذلك بعد جملة من المخالفات المالية والإدارية التي كُشف عن تورطه فيها، وسط أنباء عن إحالته للتحقيق فيما نسب إليه من مخالفات.  

وعلمت "مرآة البحرين" من مصدر في الجامعة أن من بين جملة المخالفات التي نسبت إلى البستكي، مخالفته أنظمة الجامعة التي تمنع على أساتذتها التحكيم في رسائل الدراسات العليا خارج الجامعة، فيما اكتشف مؤخراً أنه قام بتحكيم 50 رسالة ماجستير ودكتوراة في الجامعة الأهلية، وذلك في مخالفة صريحة لأنظمة جامعة البحرين وقوانينها.

يشار إلى أن البستكي هو نفسه الذي يكتب القرارات الإدارية الصادرة عن رئيس الجامعة ويعممها على الهيئة الأكاديمية، وثبت على البستكي كذلك عدد من حالات الفساد الإداري. 

وينتمي البستكي لجمعية المنبر الوطني الإسلامي (إخوان) التي تسيطر على المناصب الإدارية في جامعة البحرين، والمدعومة من وزارة الداخلية والديوان الملكي.

وقد عرف بدوره في تعريض طلبة جامعة البحرين للخطر وعدم حمايتهم، خلال الأحداث الدموية التي وقعت فيها بتاريخ 13 مارس/آذار 2011 بعد اقتحامها من قبل "بلطجية" النظام (ميليشيات مدنية).

كما عرف البستكي بدوره في لجان التحقيق التي استهدفت العاملين في الجامعة وأوصت بفصل بعضهم عن العمل، وتوقيف آخرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus