ريحانة الموسوي من داخل سجنها: كشفت للنيابة عن جميع الانتهاكات قبل شهرين

2013-07-15 - 10:02 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت المعتقلة ريحانة الموسوي أنها كشفت للنيابة العامة عن جميع الانتهاكات التي تعرضت لها في 15 مايو/ أيار أي قبل نحو شهرين، مشيرة إلى أنه لم يتم السماح لأي محام بزيارتها إلى الآن على الرغم من مرور قرابة 3 أشهر على اعتقالها.

الموسوي ردت اليوم في اتصال هاتفي على ادعاءات وزارة الداخلية التي أشارت إلى أن كشف الموسوي عن تعريتها أثناء التحقيق في هذا التوقيت يثير علامات استفهام، بعد أن نفت أن تكون أجهزتها الأمنية قامت بذلك بعد تنديد شعبي وسياسي وديني واسع.

ونقلت المحامية منار مكي عن الموسوي قولها "منذ لحظة اعتقالي لم يتم السماح إلى أهلي بزيارتي إلا بعد مرور 14 يوم وكانت أول زيارة لي بتاريخ 7 مايو/ أيار" مضيفة "وبتاريخ 15 مايو/ أيار تم إحضاري إلى مبنى النيابة العامة قسم التحقيق الخاصة وذلك للتحقيق فيما تعرضت له من تعذيب وانتهاكات منذ لحظة القبض علي".

وتابعت الموسوي "في 16 يونيو/ حزيران تقدمت برسالة مكونه من أربع أو خمس صفحات فصلت ما تعرضت له من انتهاكات صدرت بحقي في جميع مراحل التحقيق، وكانت تلك الرسالة لامين عام الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وقد سلمت تلك الرسالة إلى ملازمة في مركز التوقيف".

وبينت أنه تم عرضها في 20 يونيو/ حزيران على قاضي التجديد، مشيرة إلى أنها أكدت له تعرضها إلى التعذيب  المادي والمعنوي وأفدت به أيضاً أمام الوكيل الذي حقق معي في النيابة، وختمت الموسوي بالتأكيد على أنه "لم يتم السماح إلى المحامين بعمل توكيل إليها"، مضيفة "ولم يزرني أي محام حتى الآن بسبب عدم وجود وكالة ورفضها من قبل الجهات المعنية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus