الإفراج عن والد الشهيد السيد هاشم بعد تهديده بالاعتداء الجنسي

2013-07-16 - 2:33 م

مرآة البحرين (خاص): أفرجت النيابة العامة عن السيد سعيد حسين والد الشهيد السيد هاشم بعد أن اختطفه مدنيون من منزله مساء أمس واقتادوه إلى مبنى المخابرات شرق العاصمة المنامة.

وقال مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة إن السيد سعيد أفاد بتعرضه لسوء معاملة وإهانة في التحقيقات الجنائية، وبعد اختطافه تم وضعه في غرفة باردة و صغيرة وهو مقيد ومصمد".

وأضاف "كان التحقيق معه وهو مصمد حول مسيرات غير مخطر عنها وكان الضابط يهينه بواسطة هوز في بطنه وهدده بتعرضه للضرب من الجلادين في حال لم يعترف".

وأكد بأنه "قد تعرض للتهديد بالاعتداء بالجنسي بواسطة الهوز في حال لم يعترف على التهم المفبركة الموجهة له من قبل الضابط الملثم في التحقيقات، مشيرا إلى أن التحقيق كان حول مسيرات غير مرخصة تحولت لعنف و كان التحقيق حول أسماء آباء شهداء كوالد علي مشيمع وعلي الشيخ و آخرين كما ورد اسم الناشط محمد التل".

ولفت إلى أن "الضابط الملثم في التحقيقات الجنائية سأل والد الشهيد هل تشارك في مسيرات؟ فأجاب نعم في مسيرات الجمعيات، فقال له: طز في جمعية الوفاق".

وتابع المحافظة "وفي انتهاك صارخ للحريات الدينية منع والد الشهيد سيد هاشم من حقه في الصلاة في البداية و من ثم سمح له بالصلاة وهو مقيد ومصمد"، متابعا "وقد نقل للنيابة العامة للتحقيق حول قضيتين دون الحق في حضور محامي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus