صحافة محلية: مقاتلون باكستانيون إلى سوريا بتمويل بحريني.. ومداهمة 22 منزلاً في الدراز أمس

2013-07-17 - 2:23 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة «الوسط» الصادرة اليوم الأربعاء على تقرير لوكالة «أسوشيتد برس» من باكستان، يكشف أن مقاتلين باكستانيين متشددين بدأوا بالانضمام إلى المسلحين ضد النظام السوري بتمويل من جهات بحرينية وخليجية.

ونقلت الوكالة في تقريرها عن أحد المقاتلين الباكستانيين، واسمه سليمان، قوله إنه قضى أعواماً في محاربة المسلمين الشيعة في باكستان، باعتباره منتمياً إلى واحدة من الجماعات المتشددة الأكثر رعباً في تلك البلاد. وأشار التقرير إلى أن سليمان "في طريقه إلى ساحة حرب طائفية جديدة في سورية، إذ يخطط للانضمام إلى المقاتلين ضد النظام السوري لأنه يعتقد أن ذلك يزيد أجره في الآخرة".

واهتمت "الوسط" ببيان جمعية "الوفاق" الذي أكد قيام قوات الأمن أمس الثلثاء بعملية مداهمات واسعة شملت أكثر من 22 منزلا في منطقة الدراز، بمشاركة مدرعات للقوات وسيارات أمن وجنود بأعداد كبيرة ومدنيين ملثمين.

وذكرت الجمعية أن القوات والملثمين قاموا بتصوير المنازل وقاطنيها خلال المداهمات، مشددة على أن"المداهمات جاءت بشكل غير قانوني، إذ لم تبرز خلاله أذونات قانونية، ولم تقم القوات بأي فعل يدل على سلوك دولة، وإنما جاءت بشكل همجي وفيه محاولة لبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين ولم تراعِ حرمة شهر رمضان المبارك".

من جهتها، نقلت صحيفة "الأيام" عن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون حمد العامر قوله إن هناك توافق خليجي حول "إدراج حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية، إلا أن الوزارات المعنية بتنفيذ القرارات المتعلقة بذلك لا زالت تتدارس وضع الأسس والآليات الصحيحة من أجل تطبيق القرارات المتعلقة بأنشطة الحزب".

ونفى العامر أن تكون البحرين قد تلقت أية رسالة رسمية من جانب الحكومة اللبنانية حول قرار البحرين إدراج "حزب الله" على قائمة المنظمات الإرهابية، لافتا إلى ان قرار البحرين"لا يستهدف العلاقات التي تربط البحرين بلبنان وشعبها بل تستهدف الحزب تحديداً".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

 

  • "الوسط":مقاتلون باكستانيون إلى سورية بأموال بحرينية
  • "الوسط":سلمان يدعو من المحرق لديمقراطية توافقية تحتكم للثلثين
  • "الوسط": "الوفاق": "الأمن" يداهم أكثر من 22 منزلاً في الدراز عصر أمس
  • "الوسط": "النيابة" تستأنف حكم براءة ضابطين من استعمال القوة مع المجني عليهم
  • "أخبار الخليج": ولي العهد يزور مجالس أبناء حجي حسن العالي والشيخ المعاودة وعائلة بن هندي وعلي الأمين..ويعلن: التوافق بين جميع الأطراف السبيل الوحيد والأضمن لتحقيق المصلحة العليا للوطن
  • "أخبار الخليج": رئيس جمعية رعاية مرضى السكلر: إنهم يستغلون معاناة المرضى لخدمة أجنداتهم السياسية
  • "الأيام": البحرين تشارك باجتماع دفع عملية السلام.. وكيل وزارة الخارجية لـ "الأيام": تدارس آليات لإدراج حزب اللـه على قائمة الإرهاب خليجياً
  • "البلاد": مطالبة بهبة وطنية للتصدي لمن ينثر بذور الارهاب.. كتلة البحرين: ضرورة تعزيز التواجد الأمني بمختلف المناطق

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus