سلمان يستغرب «الصمت الرسمي» عن مهاجمة مساجد للشيعة بعد يوم من إدانة الملك «تفجير الرفاع»

2013-07-19 - 3:07 م

مرآة البحرين (خاص): استغرب أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان الصمت الرسمي عن الاعتداء على مسجدين للطائفة الشيعية أمس، متسائلا " ماذا يعني ذلك الصمت الرسمي؟، وأين هي التوجيهات لحماية هذه الأماكن المقدسة وأخذ التدابير على من قام بهذه الاعتداءات" في إشارة غير مباشرة إلى تصريحات الملك.

وكان ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة قد سارع إلى إصدار بيان وجه فيه إلى تطبيق القانون "نزولا عند مطالب شعب البحرين الذي طفح به الكيل" حسب وصفه، وذلك بعد ادعاء الداخلية وقوع تفجير قرب مسجد في الرفاع.

أمين عام الوفاق تساءل في حسابه على "تويتر" "لماذا لا نسمع إدانة من المسؤولين عن الاعتداء على مسجدي الإمامين الصادق والباقر في سلماباد ونويدرات؟"، متابعا  "أين هي التوجيهات لحماية هذه الأماكن المقدسة وأخذ التدابير على من قام بهذه الاعتداءات؟ وماذا يعني ذلك الصمت الرسمي؟

وتابع سلمان في حسابه على تويتر "أين لسانكم وأقلامكم عن هذه الاعتداءات على المساجد الآخرى؟!. مضيفا "لم تمض ساعات حتى أدانت المرجعيات الدينية الشيعية والوفاق والمعارضة الوطنية حادث الرفاع، فأين انتم من إدانة الاعتداء على المسجدين بعد يومين؟

وتساءل "لماذا لم تمشط المناطق المحتملة لمن اعتدى على المسجدين بالرصاص مثل ما تمشط سترة والسنابس وبني جمرة وكرزكان؟ وكم اجتماع عقده المسؤولون للوقوف على حادث الاعتداء بالرصاص على المسجدين؟"

وكان مجهولون قد أطلقوا النار أمس على مسجد في النويدرات شرق المنامة دون أن تقع أية إصابات بشرية، فيما تعرض مسجد الامام الصادق في سلماباد إلى اعتداء آخر بتخريب محتوياته، ومن الجدير بالذكر أن المسجدين تعرضا للهدم من قبل الجيش البحريني في مارس وأبريل 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus