استمرار التآكل: عبدالله هاشم يستقيل من «تجمع الوحدة»

عبدالله هاشم
عبدالله هاشم

2013-07-21 - 3:07 م

مرآة البحرين (خاص): قدم المحامي القيادي البارز وعضو الهيئة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية استقالته رسمياً من عضوية تجمع الوحدة الوطنية، الجمعية التي تأسست عقب اعتصام موالي للنظام أقيم في مسجد شرق المنامة فبراير/ شباط 2011.

استقالة هاشم تأتي بعد استقالات جماعية لأعضاء في الهيئة المركزية وأعضاء احتياط في التجمع الذي بدا أنه يتآكل، حيث أسس منشقون عن التجمع ائتلافا شبابيا لا يحمل رؤية مغايرة عن التجمع إلا أنه يتحفظ كثيرا على بعض مواقفها.

وقدم ائتلاف شباب الفاتح رؤية سياسية نصت على تعيين الملك لرئيس الوزراء على أن لا يستمر الأخير في منصبه أكثر من دورتين انتخابيتين، كما دعت إلى تعديل الدوائر الانتخابية واستقلالية القضاء.

ورأى هاشم في تغريدات على تويتر أن وثيقة الائتلاف الشبابي تمثل منطلقا لمن أراد الديمقراطية التوافقية، غير أنه دائما ما ينتقد رئيس التجمع عبداللطيف المحمود وآخر انتقاداته تعلقت بدعوة المحمود إلى صلاة تراويح في الرفاع.

ودائما ما يحاول المحمود التقليل من الاستقالات والانسحابات المستمرة منذ التأسيس، حيث غادر التجمع أعضاء محسوبين على جمعيتي الأصالة الإسلامية (سلف) والمنبر الإسلامي (اخوان) بعد شعورهم بالإقصاء بعدم انتخابهم أعضاء في المركزية.

ويرى المحمود أن حصول الاستقالات في الجمعية ليس "بدعة" فهو أمر وارد، ويحصل لدى كافة التجمعات والكيانات، سواء في المجال السياسي أو في غيره من المجالات الأخرى.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus