«تفجير الرفاع»: ماذا لو كان نبيل الحمر صادقا؟!

2013-07-21 - 3:43 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد 21 يوليو/ تموز القبض على ثلاثة أشخاص تشتبه في تورطهم في "تفجير الرفاع" الذي ادعت الوزارة أنه وقع الأربعاء 17 يوليو/ تموز في مواقف سيارات قريبة من الديوان الملكي.

وقالت الوزارة إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالتهم إلى النيابة العامة، هذا وسيكون هناك تقرير تفصيلي للكشف عن هذا الحادث –حسب قولها-.

الوزارة كانت قد نفت الخميس 18 يوليو/ تموز إعلان مستشار الملك للشؤون الإعلامية نبيل الحمر القبض مرتكبي "التفجير"، عمليات البحث والتحري مازالت مستمرة"،  كما أهابت الداخلية "أخذ المعلومات من مصدرها الرسمي" حسب تعبيرها.

إلا أن الحمر كان ينقل في حسابه على تويتر تفاصيل اجتماع جمع الملك وولي عهده ورئيس وزرائه "الذين استمعوا لشرح من وزير الداخلية حول الأعمال الإجرامية الإرهابية"، وأعلن بعدها بشكل عاجل نبأ القبض على "مرتكبي الحادث".

ورغم أن الداخلية نفت نبأ الحمر العاجل، إلا أن الأخير تمسك بصحة الخبر وقال بعد أن كذبته الداخلية "ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا"، في إشارة غير مباشرة على تمسكه بصحة المعلومات التي أفاد بها عن اعتقال المتهمين.

الحمر عاد اليوم ليقول بعد إعلان وزارة الداخلية نبأ القبض على المتهمين " قلنا قبل يومين ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود.. واليوم لقد تم القبض على عدد من المشتبه في تورطهم في الحادث الإرهابي".

إذا صح نبأ الحمر، فإن الداخلية نفت اعتقال المتهمين لإعطاء إجراءاتها نوع من المصداقية، في حادث أصبح محل تشكيك، خصوصا وأن الحمر قد أعلن القبض على المتهمين بعد مرور حوالي 24 ساعة من الحادثة، وهو ما يعطي انطباعا بأن الإجراءات الأمنية ليست سوى استهدافا عشوائيا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus