رجل دين بين المتهمين في «تفجير الرفاع»... واعتقالهم تم في أقل من 24 ساعة !

2013-07-22 - 2:14 م

مرآة البحرين (خاص): أظهرت المعلومات التي قدمها رئيس الأمن العام طارق الحسن خلال مؤتمر صحافي اليوم بشأن "تفجير الرفاع" أن المتهمين جميعهم من كرزكان وأن من بينهم رجل دين.

المعتقلون هم حسين حسن عباس المدهون (25 عاما)، والشيخ زهير جاسم عاشور (32 عاما) و علي محمد حبيب محمد عاشور (34 عاما)، وتشير المعلومات إلى أن استهداف المتهمين جاء بعد أقل من 24 ساعة، حيث تم اعتقال الشيخ عاشور بعد حوالي 20 ساعة فقط.

وكانت قوات النظام قد داهمت منزل الشيخ عاشور عصر الخميس 18 يوليو/ تموز قبل أن تتمكن من اعتقاله في نقطة تفتيش بالقرب من مجمع البحرين (جيان)، فيما كان "تفجير الرفاع" قد وقع يوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز عند الساعة الثامنة والنصف مساء تقريبا.

واسفرت حملة المداهمات التي شنتها القوات الحكومية في كرزكان عن اعتقال المتهمين الاثنين الآخرين، بينما أبقت الباب اليوم مفتوحا للقبض على باقي المتهمين.

وادعى الحسن اليوم أن المتهمين قاموا بسرقة سيارتين من منطقة سلماباد إحداها نوع شفروليه كحلية اللون (جيب صغير) خاصة والأخرى سيارة نقل خاص اللون ابيض ووضعوا بداخل إحداهما قنبلة محلية الصنع عبارة عن اسطوانتي غاز موصولتين بشحنة متفجرة محلية الصنع تعمل عن بعد

وأِشار إلى أنه تم رصد خط سير السيارتين عن طريق الكاميرات الأمنية في المنطقة، إضافة إلى الأدلة المادية والعلمية الأخرى قد أظهرت المعاينة الأولية وجود سيارة (نوع شيفروليه، اللون كحلي، ( جيب) منشطرة ومحترقة بالكامل).

وكان مستشار الملك نبيل الحمر قد أعلن القبض على المتهمين في الحادثة قبل وزارة الداخلية، مما دفع الأخيرة إلى النفي، خصوصا وإن الاعتقال تم، وفق ما يعنيه إعلان الحمر، خلال أقل من 24 ساعة وهو ما يعني استهداف المتهمين تحديدا دون إجراء أي تحريات.


 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus