صحافة محلية: آلية وطنية مستقلة تتيح مراقبة السجون.. و"الداخلية" تعلن اعتقال مشتبه في تورطهم بـ "تفجير الرفاع"

2013-07-22 - 2:32 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الاثنين على إقرار مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي في قصر القضيبية أمس الأحد "آلية وطنية مستقلة تتيح مراقبة السجون ومراكز التوقيف والمحتجزين من خلال "مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين".

وأشارت الصحيفة إلى أن الآلية تختص "بمراقبة السجون والأماكن التي من الممكن أن يتم فيها احتجاز الأشخاص كالمستشفيات والمصحات النفسية، بهدف التحقق من أوضاع احتجاز النزلاء والمعاملة التي يتلقونها لضمان عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة اللاإنسانية أو الحاطة بالكرامة".

من جهته، أكد رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة "تباشر اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق القانون ضد كل من قام وحرض ويقف خلف "تفجير الرفاع".

واهتمت "الوسط" بإعلان وزارة الداخلية اعتقال ثلاثة أشخاص من "المشتبه في تورطهم ارتكاب الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان في منطقة الرفاع الغربي يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان أمس الأحد "إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المشتبه فيهم إلى النيابة العامة"، موضحا أنه "سيكون هناك تقرير تفصيلي للكشف عن هذا الحادث". كما أعلنت الوزارة عقدها مؤتمراً صحافي اليوم لإطلاع الرأي العام على تفاصيل الحادثة.

من جهتها، أبرزت "الأيام" إعلان المشاركين في اللقاء الوطني الذي عقد أمس الأحد في نادي الخرّيجين بأنه يجري حالياً تدارس صيغة "وثيقة شعبية مناهضة للعنف والإرهاب"، سيتم طرحها في وقت لاحق خلال شهر رمضان بالتوازي مع تدشين موقع إلكتروني للوثيقة يتيح للمواطنين التوقيع عليها إلكترونياً بإدخال بياناتهم الشخصية".

وفيما يلي أهم العناوين التي أبرزتها الصحف البحرينية الصادرة اليوم:

 

 

  • "الوسط": مجلس الوزراء يقر "مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين" لمراقبة السجون ومنع التعذيب
  • "الوسط": "الداخلية": اعتقال 3 مشتبه بتورطهم في "تفجير الرفاع"
  • "الوسط": عبدالله هاشم يستقيل من "تجمع الوحدة" بسبب "تحفظات على الأداء السياسي"
  • "الوسط": عشرات "الوحدويين" يعزلون عباس وينصبون مرزوق أميناً عامّاً جديداً
  • "الوسط": أكد أن الانتهاكات تطول كل البحرينيين.. أمين عام "الوفاق": مطلبنا حل يُخرجُ البلاد من الأزمة
  • "أخبار الخليج": المتحدث الرسمي للحكومة خلال مؤتمر صحفيى: القانون ولا شيء سواه لمواجهة الإرهاب والتحريض عليه
  • "الأيام": موقع إلكتروني لدعوة المواطنين للتوقيع عليها.. ومطالبات بالحزم ضدّ المحرضين.. فعاليات وطنية تعلن عن وثيقة شعبية ضدّ الإرهاب
  • "الأيام": الحكومة تباشر اتخاذ التدابير لتطبيق القانون.. مجلس الوزراء: كل من حرض ووقف خلف الحادث الإرهابي بالرفاع سيطاله القانون
  • "البلاد": المستهدف من أعمال العنف هو الوطن... ولي العهد: المحرض على الإرهاب سيضع نفسه في عزلة وانغلاق

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus