«السفير» اللبنانية: 4 مساجد للشيعة تعرضت لاعتداءات منذ «تفجير الرفاع»

2013-07-23 - 10:05 ص

مرآة البحرين: سلطت صحيفة «السفير» اللبنانية الضوء اليوم على حوادث التعدي على المساجد في البحرين. وقالت «برغم وعود السلطات البحرينية بإعادة بناء 38 منشأة دينية، هي عبارة عن مساجد وحسينيات تابعة للطائفة الشيعية هدمتها منذ العام 2011، إلا إنها راحت تتمادى في تجاهل إعادة بناء غالبيتها، بل وذهبت أبعد من ذلك عبر إعلان نيتها في عدد من المناسبات تحويل هذه الأماكن إلى حدائق عامة». 

وأضافت في تقرير نشرته اليوم «في الأسبوع الماضي تطورت الأحداث إذ أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن انفجار سيارة بالقرب من أحد المساجد التابعة للطائفة السنية في منطقة الرفاع بالقرب من الديوان الملكي، ولم تمر إلا ساعات حتى تعرض مسجدان تابعان للطائفة الشيعية في موقعين مختلفين لطلقات نارية، بحسب ما أكد أهالي المنطقتين».


وتابعت «تعرض خلال الأسبوع كذلك مسجدان آخران للتخريب من قبل مجهولين، كما هاجمت الشرطة فعالية دينية كانت تقام في إحدى الحسينيات».


ورأت «السفير» أن «هذه الحوادث ليست الأولى من نوعها في البحرين، فقد منعت السلطات مؤخرا أشخاصاً من الصلاة على أرض أحد المساجد المهدمة كما اعتادوا دائما. وأحاطت قوات الشرطة بالمكان، مانعة المصلين من التوجه إلى الأرض، التي قاموا بتسييجها بجهود فردية بعدما تقاعست السلطة عن إعادة البناء».


وقالت «قامت الحكومة البحرينية حتى الآن ببناء أربعة مساجد فقط من بين 38 هدمتها، فيما لازالت تماطل في بناء البقية التي اعتبرت بعضها غير مرخص برغم وجودها منذ عشرات السنين، كما حوّلت أراضي مساجد أخرى إلى ممتلكات عامة تدخل ضمن مشاريع إسكانية أو حدائق عامة وغيرها».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus