صحافة محلية: عائلة المعتقل المرباطي تعتصم أمام الديوان الملكي... وتأجيل قضية «جيش الإمام» إلى 15 أغسطس

 عائلة المرباطي تعتصم أمام الديوان الملكي
عائلة المرباطي تعتصم أمام الديوان الملكي

2013-07-23 - 3:11 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء على إعلان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إحالة الأجهزة الأمنية لـ3 متهمين إلى النيابة العامة، يشتبه في تورطهم باستهداف مسجد في الرفاع الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن البحث "لا يزال جاريا عن آخرين".

وقال الحسن، في مؤتمر صحافي أمس الاثنين، أن الأجهزة الأمنية "ألقت القبض على كل من حسين حسن عباس المدهون (25 عاماً) وعلي محمد عاشور (34 عاماً) الذي قام بدوره بالتخطيط والإعداد للعملية واختيار الموقع، وزهير جاسم محمد عباس (32 عاما) الذي قام بمعاونة عاشور، فيما لا يزال متهم رابع هارباً وجاري البحث عنه".

واهتمت صحيفة"الوسط" باعتصام عائلة عبدالرحيم المرباطي أمس الاثنين أمام الديوان الملكي في الرفاع الغربي، للمطالبة بتدخل الجهات العليا للإفراج عنه بعد اعتقاله من قبل السلطات السعودية منذ نحو 11 عاماً وحتى الآن.

من جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أرجأت أمس قضية "جيش الإمام"المكونة من 24 متهماً، حضر منهم 8 متهمين حتى 15 أغسطس/ آب المقبل، وذلك للإطلاع وصرحت بصورة من الأوراق مع استمرار حبس المتهمين وتمكين المتهم الحادي عشر من إتمام إجراءات التوكيل برفقة الحراسة اللازمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن "المتهمين أصروا على الحديث عما تعرضوا له وبيّنوا أنهم مُنعوا من الحديث وهو حق من حقوقهم وخصوصاً لم يفصحوا عن تفاصيل تعرضهم للتعذيب"، مؤكدة أنهم"نفوا ما نُس إليهم، وطلبوا من المحكمة السماح لهم بالحديث، وبيّنوا للمحكمة أن قاضياً آخر خلال تجديد حبسهم سمح لهم بالحديث، مطالبين بعدم مصادرة أبرز حقوقهم كمتهمين، كما بيّنوا للمحكمة أن محاميهم لم يتمكن الالتقاء بهم" .

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

 

  • "الوسط": "الداخلية" تنشر صور المتهمين بـ "تفجير الرفاع"... و"النيابة"تتهمهم بتأسيس جماعة إرهابية
  • "الوسط": أقام مأدبة إفطار لكبار الضباط والمسئولين بوزارة الداخلية.. ولي العهد: لا يمكن أن تكون تنمية مستدامة دون أمن مستدام يشعر به الجميع
  • "الوسط": عائلة عبدالرحيم المرباطي تعتصم أمام الديوان الملكي للمطالبة بالإفراج عنه
  • "الوسط": متمردو "الوحدوي" يخاطبون "العدل" والمكتب السياسي: لا تغيير في قيادة الجمعية
  • "الوسط": النيابة اتهمتهم بالتخابر مع الحرس الثوري الإيراني.. المتهمون بـ "جيش الإمام":منعنا من الحديث عمّا تعرضنا له في التوقيف
  • "الوسط": شرطي ينكر تهمة ضرب شاب لإجباره على الاعتراف وتصويره عارياً
  • "أخبار الخليج": رئيس الوزراء يعلن بالمجالس الرمضانية: المحرّض شريك في الإجرام وسيمْثل أمام العدالة
  • "أخبار الخليج": رئيس الأمن العام يعلن القبض على المُخَطِط للتفجير ومعاونه.. ويؤكد: الهجوم على مسجد الرفاع تصعيد خطير
  • "الأيام": سرقوا سيارتين من سلماباد .. اللواء الحسن يكشف تفاصيل التفجير الإرهابي: الكاميرا الأمنية رصدت المتهمين والتفجير هدف لإحداث خسائر كبيرة بالأرواح
  • "البلاد": الحكومة لن تسمح أن تستشري أفكار التطرف والعنف في المجتمع... رئيس الوزراء: المحرض على الجرم شريك في الإجرام

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus