البحرين ترجئ محاكمة تسعة اتهموا بمحاولة صناعة «صواريخ القسام»

2013-07-23 - 3:44 م

مرآة البحرين (خاص): أرجأت محكمة بحرينية أمس النظر في قضية 9 بحرينيين للثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل كان النيابة العامة اتهمتهم بحيازة متفجرات تصل كميتها إلى حوالي  5 طن، مشيرة إلى أنها ضبطت عندهم معلومات لصناعة صواريخ القسام التي تستخدمها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن النيابة قولها إن تقرير الخبراء خلص إلى أن العبوات المضبوطة هي مفرقعات تحتوى على خليط من متفجر النتروجلسرين والنتروسيليلوز، وهو خليط شديد الانفجار يصنف ضمن أنواع متفجرات الديناميت، وتعتبر من المتفجرات العالية ذات القدرة التدميرية على الممتلكات والأرواح.

وادعت أنه ثبت من تفريغ ذاكرة إلكترونية ضبطت بحوزة المتهمين اشتمالها على مقاطع فيديو ودروس في كيفية صنع القنابل والمواد المتفجرة وصواريخ القسام والعبوات المضادة للدروع، وطرائق تدبير المواد التي تستخدم في صنعها. بينما تبين من فحص آثار الحمض النووي والبصمات المرفوعة من مقار الجماعة تطابقها مع تلك الخاصة بعدد من المتهمين.

يشار إلى أن 5 من المتهمين تم اعتقالهم فيما لا يزال 4 متهمين هاربين، في وقت أصبحت فيه هذه القضية محل تندر المعارضين البحرينيين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus