«الوفاق»: أكثر من 190 تظاهرة في أسبوع و98 مداهمة لمنازل و6 اعتداءات على مساجد

2013-07-24 - 10:42 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية إن أكثر من 190 تظاهرة ومسيرة احتجاجية خرجت في مختلف مناطق ومحافظات البحرين، في خلال الخمسة الأيام الماضية (منذ الأربعاء 17 يوليو وحتى الأحد 21 يوليو 2013)، وشهدت اعتقال 25 مواطناً بينهم 3 أطفال.

وأوضحت في بيان بأن «حصيلة المداهمات بلغت أكثر من 98 مداهمة بمناطق متفرقة وفي مختلف الأوقات دون مراعاة لحرمة الشهر الفضل، وجميع تلك المداهمات تمت بدون إذن قضائي في أوقات متأخرة من الليل أو قبيل وأثناء الإفطار».

وتابعت بأن «العنف الرسمي شمل أكثر من 105 حالة عقاب مارستها القوات ضد الأهالي والآمنين عقاباً لهم على مواقفهم وانتقاماً من خروج تظاهرات مطالبة بالتحول الديمقراطي وإنهاء الدكتاتورية».
وقالت «بلغ عدد الإصابات أكثر من 67 حالة اصابة لمواطنين بعضها بليغة. كما مارست القوات التعذيب ضد 4 مواطنين».
وأشارت إلى أن «قوات النظام أتلفت ممتلكات خاصة لمواطنين في 5 حالات مرصودة، كما صادرت ممتلكات خاصة في حالتين أخريتين».
وأضافت الوفاق «تم رصد إطلاق ناري على مسجدين وهما، مسجد الإمام الباقر في البربورة (النويدرات) ومسجد الإمام الصادق في سلماباد، واستهداف مأتم أنصار العادلة في الدراز، ومسجد الشيخ حماد في المقشع، ومسجد الإمام المجتبى في السنابس، وذلك بإطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع فيها، بالإضافة إلى تخريب مسجد الشيخ فاضل العصفري في البلاد القديم».

وبحسب ما رصدته دائرة الحريات وحقوق الإنسان في الجمعية، فقد تمت مداهمة 98 منزلاً، فيما تسبَّبت قوات الشرطة ورجال الأمن في إصابة 67 مواطناً باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الانشطاري).
وتم تسجيل 190 احتجاجاً في مختلف مناطق البحرين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus