المجلس الوطني ينعقد الأحد لأول مرة منذ 11 عاما لاتخاذ إجراءات ضد المعارضة

2013-07-25 - 2:34 م

مرآة البحرين (خاص): دعا ملك البحرين المجلس الوطني (مجلس الشورى المعين وجلس النواب المنتخب) للاجتماع الأحد المقبل 28 يولوي/ تموز للانعقاد، لبحث تغليظ العقوبات في قانون الإرهاب في وقت تزيد فيه البحرين من إجراءاتها الأمنية لمواجهة التمرد في 14 أغسطس/ آب المقبل.

الديوان الملكي قال في بيان إن حمد بن عيسى تلقى كتابا من رئيس مجلس النواب يتضمن رغبة أعضاء المجلس الوطني لعقد اجتماع استثنائي لبحث موضوع تشديد العقوبات في القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الاعمال الارهابية.

وبناءا على ذلك أصدر الملك أمرا بدعوة المجلس الوطني للاجتماع، وهي المرة الأولى التي يلتحم فيها المجلس الوطني منذ العمل بنظام المجلسين في 2002 أي قبل نحو 11 عاما.

ويتوقع أن يمرر المجلس الوطني، الذي تسيطر عليه الموالاة للنظام بسبب مقاطعة المعارضة للبرلمان المنتخب وتعيين الملك لمجلس الشوري، تعديلات تستهدف المعارضة التي تحضر للتمرد، وهو جزء من إجراءات شملت مداهمات واعتقالات واستنفار الأجهزة العسكرية ومنع الحكومة للاجازات.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى التي يترأسها أحد أفراد العائلة الحاكمة "خالد بن خليفة آل خليفة" قادت تحركا لانعقاد الوطني، وذلك لدعم إصدار مراسيم بقانون خلال فترة الإجازة التشريعية من شأنها التصدي لظاهرة الإرهاب -حسب قوله-.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus