صحافة محلية: الملك: لن نكون بوابة لتصدير الإرهاب... وعائلة معتقل مصاب بـ «السكلر» تطالب بإطلاق سراحه

2013-07-25 - 3:11 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية اليوم الخميس 25 يوليو/ تموز تصريحات أدلى بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة لصحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية دعم تحول دول مجلس التعاون الخليجي إلى الاتحاد في ظل ما وصفها بـ "التحديات الماثلة"، مشددا على أن البحرين لن تكون بوابة لتصدير الإرهاب لأحد في المنطقة –على حد قوله-.

صحيفة "أخبار الخليج" أبرزت حديث ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة بأن "المواقف التي تظهرها بعض الأطراف والقيادات المجتمعية التي تقف وراءها تعكس عدم جديتها".

وأكد ولي العهد، خلال زيارته مجالس رمضانية أمس الأربعاء، أن "شجاعة الاعتذار والاعتراف بمواطن القصور والخطأ من قبل القيادات المجتمعية السياسية والدينية خطوة لا بد منها، للتعاطي بشكل فاعل مع المساعي الرامية للانتقال إلى مرحلة جديدة يتطلع إليها الجميع"، معربا عن أسفه بأنه "كلما تم إحراز أي تقارب في وجهات النظر لوضع الحلول يلاحظ تزايد وتيرة العنف"، معتبرا أن "هناك من لا يريد حدوث أية توافقات".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على مطالبة عائلة الموقوف علي منصور القصاب (18 عاماً) بالإفراج عنه مراعاة لظروفه الصحية وخصوصاً أنه مصاب بمرض "السكلر"، مبدية قلقها من احتمال تدهور وضعه الصحي في التوقيف على اعتبار أنه كثير البقاء في المستشفى، كما أنه خضع لعملية جراحية قبل عامين في المرارة.

من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة تصريح المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، بأنه "تم مساء أمس الأول (الثلثاء) القبض على 2 من الهاربين من التوقيف، والذين تم الإعلان عن هروبهما في وقت سابق"، مشيرا إلى أنهما "متهمان في قضايا إرهابية منها حرق سيارة بالقرب من حلبة البحرين الدولية، تفجير سيارة بالقرب من المرفأ المالي، تفجير قنبلة في دوار 18 أدى إلى وفاة أحد رجال الشرطة، والهجوم على مركز شرطة مدينة حمد الجنوبي".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

 

  • "الوسط": العاهل: البحرين لن تكون بوابة لتصدير الإرهاب...والحوار لا العنف السبيل لتجاوز قضايانا
  • "الوسط": "الداخلية": القبض على 2 من الهاربين من التوقيف
  • "الوسط": "خارجية الشورى": الأوضاع الراهنة تتطلب عقد المجلس الوطني للمساهمة في حلحلة الوضع
  • "الوسط": الدرازي ينفي إصدار النواب عريضة للمطالبة بإسقاط الجنسية عن بحرينيين
  • "الوسط": عائلة تبدي قلقها على ابنها المعتقل المصاب بالسكلر
  • "أخبار الخليج": ولي العهد يعلن: هناك من لا يريد حدوث أي توافقات
  • "أخبار الخليج": في تصريحات مهمة لجلالة الملك: البحرين لن تكون بوابة الإرهاب للمنطقة
  • "الأيام": الملك في حديث لصحيفة "إيلاف": المملكة تسيـر إلى الخير والأحداث لن تـفــل عزيمتنا
  • "البلاد": نتطلع إلى اتحاد عربي خليجي يوحدنا في ظل التحديات الماثلة... العاهل في حوار صحافي لـ “إيلاف”: البحرين لن تكون بوابة لتصدير الإرهاب لأحد في المنطقة

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus