«أحرار البحرين»: تصريحات ولي العهد أحرقت التغيير على طريقة قطر

2013-07-26 - 2:52 م

مرآة البحرين (خاص): استنكرت "حركة أحرار البحرين الإسلامية" دعوة ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة الشعب إلى الاعتذار، مؤكدة أن تصريحاته أحرقت ورقة "البديل" الذي استثمره الأميركيون للتغير على طريقة قطر.

وتساءلت الحركة، في بيان، "ألا يخجل ولي العهد ومن يدعمه من هذا الموقف السخيف الذي يفتقر إلى أدنى مستويات الحصافة والحكمة؟"، مشيرة إلى أن عقيدة الأنظمة السياسية والأخلاقية "ترتكز على الاستبداد والقمع وسوء المعاملة والتنكيل.

الحركة رأت أن هذا موقف سلمان بن حمد ساهم في زيادة "وضوح الرؤية لدى الثوار بشأن مطلب إسقاط النظام"، مضيفا "لقد احترقت أوراق هذا "البديل" الذي استثمر الأميركيون والبريطانيون الكثير لترويجه على أمل تكرار ما حدث في قطر، واستبدال الطاغية الحالي بنجله".

واستدركت الحركة "ولكن شتان ما بين البلدين والموقفين والظرفين. فشعب البحرين انطلق في 14 فبراير مطالبا بإصلاحات جوهرية، وحين اكتشف استحالة تحقق ذلك طرح شعاره التاريخي "الشعب يريد إسقاط النظام" وأصر عليه بدون تردد.

وكان ولي العهد قد دعا القيادات الدينية والسياسية المعارضة إلى الاعتراف بأخطائها وتقديم الاعتذار عن تلك الأخطاء، وهو ما قوبل باستهجان واستنكار واسع في الشارع البحريني الذي رأى في التصريحات نهاية لما يعرف بـ "الأجنحة السياسية" داخل العائلة الحاكمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus