سلمان: البحرين بحاجة لدولة حديثة... ولا منفذ للنظام للمخادعة

2013-07-26 - 3:17 م

مرآة البحرين (خاص): قال الأمين العام لجمعية «الوفاق» الشيخ علي سلمان إن "البحرين بحاجة إلى دولة حديثة تساوي بين الناس، وليست بحاجة إلى المزيد من القوانين القمعية، التي بفضلها البحرين اليوم بأسوأ صورة في المجتمع الدولي"، مؤكدا أن الوقت لا يعطي أي منفذ للنظام للمخادعة.

وأضاف سلمان، في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الامام "الصادق" في الدراز، نيابة عن الشيخ عيسى قاسم المُصاب بوعكة صحية، أضاف "كان بالإمكان الوصول إلى حل أقل تعقيدا في 14 فبراير/شباط 2011 ولكن اليوم زادت التعقيدات نتيجة لظروف مختلفة وإجراءات وقمع والضحايا وغيرها"، منبها إلى أنه "كلما طال أمد هذا الأمر يزداد تعقيداً، ولكنه في الوقت نفسه لا يعطي أي منفذ للنظام للالتفاف على هذه المطالب والالتفاف السياسي والمخادعة".

وأكد أن البحرين "ملزمة بتوفير هذا الحق (الدولة الحديثة) وفقاً لانتمائنا إلى الأمم المتحدة وتوقيعنا على الاتفاقيات الدولية من ضمنها العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية"، مشددا على أنه "صياغة عدد من القوانين أو ما يسمى بالقوانين المحلية في مخالفة للحدود والمعايير الدولية لمصادرة هذه الحقوق والمعاقبة عليها، لا يعطي الدولة الحق والمشروعية".

وشدد سلمان على أن "الطرف الشعبي الممثل في المعارضة يبدي جديته للحل على أساس من الاحترام والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، والقيم والمثل المستقرة في عالم اليوم، وبأن الشعب مصدر السلطات وهو يعبر عن إرادته في انتخابات، وأن حقوق الإنسان لا يجوز تجاوزها".

وأردف "مرّت على البحرين جملة من الانتهاكات الجسيمة منها هدم المساجد، القتل تحت التعذيب، قتل أكثر من 120 شهيد، اعتقال الآلاف تعسفياً، مداهمة البيوت"، معتبرا أن "كل واحد من هذه الانتهاكات جلسة خاصة من المجلس إذا كان يعبر عن الناس".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus