العفو الدولية: لا تزال العدالة غائبة في قضية تعذيب نزيهة سعيد

2013-07-26 - 7:22 م

مرآة البحرين: دانت منظمة العفو الدولية رفض الادعاء العام الطعن في قرار تبرئة الشرطية المتورطة بتعذيب الصحافية نزيهة سعيد قبل عامين على خلفية شهادتها بإعدام رجل مسن بالرصاص في رأسه.

ورأت المنظمة في بيان "إن قرار الادعاء العام القاض بعدم قبول الاستئناف المقدم ضد حكم البراءة الذي صدر في إحدى قضايا التعذيب إنما يضع نهاية للجهد الوحيد الذي ُبذل حتى الآن من أجل تحقيق العدالة في قضية تعذيب نزيهة سعيد".

فقد كان يوم 23 يوليو/تموز الوعد النهائي للادعاء العام لتقديم استئناف نيابة عن الصحفية نزيهة سعيد، التي قالت إنها تعرضت للتعذيب في عام 2011 ولكنه قرر عدم تقديمه.

وقالت المنظمة "إن إغلاق قضية الصحافية ما هو إلا مثال آخر عل عدم قدرة نظام العدالة البحريني على توفير الانصاف الفعال لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان".

وأشارت إلى رفض السلطات العديد من شكاوى التعذيب؛ وفي القضايا التي حقق الادعاء العام في مزاعم ممارسة التعذيب واستخدام القوة المفرطة التي أفضت إلى وقوع وفيات، تمت تبرئة ساحة المسؤولين عن تلك الفعال، وهم عادة ما كانوا من رجال الأمن ذوي الرتب المتدنية، أو إصدار أحكام مخففة بحقهم. وهم يرفعون دعاوى استئناف ضد تلك الأحكام حالياً.

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus