صحافة محلية: وساطات لوقف تحويل مسجد أبي ذر لحديقة... وعمليات جراحية لمصابَيْن بـ«الشوزن»

2013-07-27 - 4:09 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم السبت تصريح الوكيل المساعد للشئون القانونية في وزارة الداخلية بأن اختصاص وزارة الداخلية، رداً على حديث الأمين العام لجمعية"الوفاق" في خطبة الجمعة أمس في جامع الصادق (ع) في الدراز.

وقال الوكيل إن الخطبة "تضمنت العديد من الوقائع غير الصحيحة والمبالغ فيها بما يشكل إهانة علانية غير مقبولة للسلطات"، مضيفا "لم ترد إلى وزارة الداخلية أي شكوى بوقوع تحرشات جنسية من قبل منتسبي الوزارة، كما أن مداهمات المساكن وتوقيف الأشخاص والقبض عليهم لا يتم إلا في الأحوال التي يبيح فيها القانون ذلك".

وتابع "عدد حالات الوفاة المشتبه بها في أحداث الشغب والاعتداء على قوات الأمن في حدود 30 حالة، وأحيلت الوقائع المذكورة كافة إلى النيابة العامة للتحقيق والتصرف فيها طبقا للقانون"، مشيرا إلى أن "التشريعات المحلية تتطابق مع المواثيق الدولية المنظمة لممارسة الحق في التجمع السلمي تطابقاً تاماً".

واهتمت صحيفة"الوسط" بتصريح مسئول قسم الحريات الدينية في "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" الشيخ ميثم السلمان، بأن الأهالي "لاحظوا أن أعمال تحويل موقع مسجد "أبوذر"إلى حديقة قد تم تجميدها منذ أيام. ولفت إلى أنه "بعد إعلان وزارة شئون البلديات تحديد موقع الحديقة وتسويرها قبل أسبوعين توقف العمل فيه".

ورجحّ السلمان سبب توقف الأعمال في المسجد "إما بسبب صعوبة العمل في ظل الأجواء الحارة، وإما بسبب ما تردد عن مساعٍ لتجميد تحويل المسجد إلى حديقة بعد الوساطات التي قام بها أشخاص مع بعض الجهات".

من جهة أخرى، نقلت"الوسط" عن عائلتي المصابين بـ"الشوزن" حسن عبد الله وحسين عبد الله مرهون من منطقة الدراز قولهما لإن ابنيهما خضعا لعمليتين جراحيتين يوم أمس نتيجة إصابتهما.

وأشارت عائلة المصاب حسن عبد الله إلى أن "حسن تعرض لإصابات متعددة وصلت إلى الرئة وصمام القلب، تسببت له بنزيف داخلي أخضع على إثره إلى عملية جراحية لوقف النزيف".

وتابعت "تم تحويله إلى مجمع السلمانية الطبي لأن حالته مستقرة، لكن بعد ذهابنا إلى مجمع السلمانية الطبي تدهورت حالته؛ لأن شظايا الشوزن وصلت إلى الرئة واخترقتها".

من جهتها، ذكرت عائلة المصاب حسين عبدالله مرهون أن الأخير "أصيب بشظايا "الشوزن" في وجهه وشملت الإصابة العينين، إلا أن الإصابة في العين اليسرى صاحبها جرح ما استدعى تدخلاً جراحيّاً بشكل عاجل لسد الجرح".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

 

  • "الوسط": رداً على خطبة الشيخ علي سلمان... الترخيص لـ 151 مسيرة وتجمعاً خلال 2012 فقط.. "الداخلية": الدستور كفل حرية التعبير وليس مخالفة القانون
  • "الوسط": حسن عبدالله تعرض لإصابات بالرئة وصمام القلب تسببت في نزف داخلي.. إجراء عمليتين لمصابين بالشوزن في الصدر والعين
  • "الوسط": اعتقل دون التحقيق معه أو توجيه اتهام ضده.. التاجر يطالب بالإفراج عن عبدعلي الخير بعد اعتقاله داخل المحكمة
  • "الوسط": السلمان: أنباء عن مساعٍ لتجميد تحويل مسجد "أبوذر" لحديقة
  • "الوسط": "العفو الدولية": لاتزال العدالة غائبة في قضية تعذيب نزيهة سعيد
  • "الوسط": مواطنون يؤدُّون صلاة الفجر في مواقع المساجد المهدَّمة
  • "أخبار الخليج": الوكيل المساعد للشئون القانونية بالداخلية يرد على علي سلمان: الدستور كفل حرية التعبير وليس مخالفة القانون
  • "أخبار الخليج": في تقرير مهم تنفرد بنشره "أخبار الخليج".. سفراء واشنطن مخلب قط في تنفيذ سياسة تغيير الخرائط
  • "الأيام": رداً على ادعاءات علي سلمان.. الوكيل المساعد للشؤون القانونية: الدستور كفل حرية التعبير.. والترخيص لـ 151 مسيرة في 2012


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus