توظيف حدث من مواليد 96 في "ألبا" في إطار فساد تديره شبكة "البنعلي"

2013-07-27 - 5:26 م

مرآة البحرين (خاص): قالت مصار عمالية إن عباس عبد الرحيم محمد، عضو نقابة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" (التي يرأسها علي البنعلي)، قام بتوظيف 3 من أبنائه في الشركة خلال عامين، وأبدت المصادر تعجبها من أن أحد هؤلاء الثلاث حدث لا يزيد عمره عن 16 عاما واسمه "عبد الرحمن عباس عبد الرحيم".

وهذه هي المرة الأولى التي توظف فيها "ألبا" حدثا في كل تاريخها، ويمنع قانون العمل البحريني توظيف الأحداث إلا في حالات استثنائية يشترط فيها أن يكون العمل مكان آمنا وأن لا تكون بيئة العمل صناعية. 

وعباس عبد الرحيم هو من قاد عملية إحلال موظفين جدد محل زملائه العمال المفصولين، وقام بترهيب رؤساء الأقسام للاستجابة إلى خططه وأوامره، وتم استبدال كل العمال الذين ينتمون للطائفية الشيعية في قسم الأمن وتوظيف منتسبين لوزارة الداخلية مكانهم، وكان عباس هو من ينهي إجراءات التوظيف، وقد استغل هذه الصلاحيات الممنوحة له من علي البنعلي ورئيس مجلس إدارة الشركة محمود الكوهجي، في توظيف ابنه الحدث.

يذكر أن مجموعة من أعضاء نقابة "البنعلي" دخلوا على خط الفساد والمحسوبية في الشركة، منذ  مشاركتهم في فصل العمال في أبريل/نيسان 2011، حيث قاموا بتوظيف عدد من أقاربهم خارج القانون والإجراءات المتبعة، كما فعل عضو النقابة ياسر الحجيري الذي قام بتوظيف اثنين من إخوته في الشركة، في حين يقف هو ومجموعته في وجه أي محاولة لإرجاع بقية المفصولين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus