أبرز المحطات في اجتماع المجلس الوطني اليوم: «هوشة» التميمي وانسحاب عبدالعال و«تقوي» أشدهم تملقا

2013-07-28 - 9:53 ص

مرآة البحرين: - انسحاب النائب خالد عبدالعال احتجاجا على مطالبات النواب بضرورة تغليظ العقوبات على المحتجين. وقال «أعلن انسحابي من الجلسة تضامنا مع الشعب البحريني الأصيل وحقوق الإنسان». كما دعا إلى إطلاق سراح المعتقلين وإسكات الأبواق الإعلامية.

- توعد رئيس المجلس خليفة الظهراني النائب أسامة التميمي بتطبيق اللائحة الداخلية عليه وطرده من الجلسة. وكان التميمي قد اعترض على كلمة للنائب عادل المعاودة الذي وصف أهالي القرى بـ«الكلاب»، قائلاً «من يقول إن أهل القرى كلاب، فليذهب لهم هناك ويقول هذا الكلام».

- دعوات متكررة صدرت خلال مداخلات النواب طالبت بإعادة العمل بقانون السلامة الوطنية (الطواريء). وأبرز هؤلاء هم: سوسن تقوي، لطيفة القعود، حسن سالم الدوسري، عبدالرحمن بومجيد وخليل الذوادي.

- حضرت دعوة التمرد في 14 أغسطس خلال مداولات الجلسة. وقد طالب النائب عبدالرحمن بومجيد الحكومة بـ«إعلان حالة السلامة الوطنية  لمواجهة يوم 14 أغسطس/آب». وكذلك فعلت النائبة لطيفة القعود، قائلة «أطالب بفرض السلامة الوطنية عند حدوث أي تحركات في 14 أغسطس/آب».

- حضر الجلسة اثنا عشر وزيرا من الحكومة الحالية بينهما نائبان لرئيس الوزراء. وألقى كل من نائب رئيس الوزراء جواد سالم العريض ووزير العدل خالد آل خليفة كلمات إلى جانب كلمات النواب. وقال «إن الحسم قد بدأ الآن»، مضيفا ً «الرحمة اليوم هي أن نضرب» على حد تعبيره.

- أغلب التوصيات التي وردت في ثنايا كلمات النواب والشوريين تمثلت في: سحب جنسيات المحرضين والمتورطين في «الإرهاب»، ومنع المسيرات في العاصمة المنامة، وإعادة العمل بقانون السلامة الوطنية، وتغليظ العقوبات في «قانون الإرهاب».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus