النائب خالد عبد العال يهاجم النواب ورئيس الوزراء وينسحب من الجلسة: هذا هو الظلم الذي ليس بعده ظلم!

 خالد عبد العال
خالد عبد العال

2013-07-28 - 11:20 ص

مرآة البحرين: قال النائب خالد عبد العال إن "الشعب البحريني منتهك، فهل من المعقول أن نناقش قانونا بإمكانه أن يضاعف مظلومية الناس؟"، وقال عبد العال خلال الجلسة الاستثنائية للمجلس الوطني اليوم "ماذا سيفعل هذا القانون بعد كل ممارسات الجهاز الأمني خلال السنتين والنصف الماضيتين؟".

وعدد عبد العال انتهاكات النظام في حق أبناء الشعب من قتل واعتقال ومداهمات وترويع وغيهرا، وقال "نجتمع اليوم برغم كل هذه الانتهاكات و الظلم لنشرع وسائل ظلم جديدة نضعها في يد جهاز متعسف أهدر كل حقوق الإنسان، هل هذه هي العدالة و الإصلاح؟"

وقال "الحقيقة أننا بهذا القانون و أهدافه سنعيش أكثر مراحل البحرين ظلماً و تعسفاً، وهذا ليس اتهام بل واقع معاش وشواهد كثيرة في المعتقلات و البيوت و انهيار الحريات وكل هذه الأمور وثقها بسيوني في تقريره , وها نحن نزيد الطين بلة بإطلاق يد جهاز الأمن عبر هذا القانون ليعيش الشعب البحريني تحت إرهاب الجهاز الأمني أكثر من فترة قانون أمن الدولة". 

وهاجم عبد العال رئيس الوزاء خليفة بن سلمان قائلا "نعم صدق رئيس الوزراء حينما أعلن في أحد المجالس بأن العائلة الحاكمة وبعض العوائل والأجهزة الأمنية  فوق القانون، هذا وهو رئيس السلطة التنفيذية المنوط به تنفيذ القوانين".

وقال عبد العال "هذا هو الظلم الذي ليس بعده ظلم، وكما أنه السبب ذاته الذي أخرج الناس للشارع منتفضين، إذاً قبل أن نزيد القوانين المتعسفة علينا تطبيق القوانين القائمة بعدالة... كلنا نعرف أن طريق العدالة لا يبدأ بقانون الإرهاب بل بإطلاق سراح المعتقلين، وتعويض المتضررين، وإطلاق الحريات، وإسكات الأبواق الإعلامية المستفيدة من الأزمة، و إقالة الحكومة المليئة بالفساد المالي والإداري".

"إنكم باختصار لا تناقشون هموم الناس مطلقاً، وهذا النظام فضل الإبقاء على 28 شخصا يفقدون النزاهة وغير كفوئين... فلو أقيلت الحكومة برئيسها، لما دخلت البحرين هذا النفق الذي نعاني ويعاني منه الجميع".

وفي ختام كلمته أعلن النائب خالد عبد العال  انسحابه من الجلسة "تضامنا مع الشعب البحريني الأصيل وحقوقهِ الإنسانية، حفظ الله البحرين والشعب من كل شر".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus