وعد: جلسة المجلس الوطني حفلة "زار" مورس فيها التحريض على قتل المواطنين

رضي الموسوي
رضي الموسوي

2013-07-28 - 8:28 م

مرآة البحرين (خاص): وصف القائم بأعمال أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي الجلسة التي عقدها المجلس الوطني اليوم بـ"حفلة زار"، معتبراً المجلس الوطني "فاقداً للشرعية الشعبية منذ فبراير 2011 حينما وقف متفرجاً على القمع والتنكيل بحق شعب البحرين".  

ودعا الموسوي في تصريح معلقاً على ما دار في الجلسة اليوم إلى تعميم المداولات التي دارت في الجلسة على المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية لكي ترى "حجم الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب البحريني وماهية هذا المجلس الذي يدعي أنه يمثل شعب البحرين".  

وأضاف "هي جلسة زار مورست فيها عمليات التحريض على القتل والمزيد من القمع والولوج مزيداً في الدولة الأمنية القمعية التي تمارس عمليات القمع والإرهاب ضد المواطنين"، مستثنياً بعض النواب والشوريين الذين كانت مداخلاتهم معبرة عن النواب الحقيقيين للشعب المؤمنين بمطالبه العادلة في تحقيق الدولة المدنية القائمة على الديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

وقال الموسوي "سادت الجلسة نبرات حقد والدعوة للانتقام والتغوّل في العقاب الجماعية ضد المواطنين"، مطالباً المجتمع الدولي الوقوف ضد ما يسمى بالتوصيات التي خرجت بها المجلس اليوم والتي هي في اعتقادنا رسمت في أروقة السلطة التنفيذية ونفذها من يسمون أنفسهم بنواب الشعب بإتقان.

وحذر القائم بأعمال أمين عام (وعد) من أن "البلد ستلج إلى مستنقع أمني خطير، فكل ما يطلق عليه التوصيات التي خرجوا بها اليوم تجر إلى الدخول في حمام الدم وإطلاق العنان لكل الأجهزة الامنية لكي تمارس كل أنواع القمع والتنكيل".   وأضاف "نحن كنا ومازلنا نطالب بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق (توصيات بسيوني) والتوصيات التي خرج بها مجلس حقوق الإنسان في جنيف، إلا أن الحكم مستمر في تكريس الدولة الأمنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus