خلال 3 أيام: 77 مداهمة غير قانونية واعتقال 16 مواطناً واحتجاجات

2013-07-28 - 11:23 م

مرآة البحرين (خاص): شهدت البحرين خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من 77 مداهمة للمنازل بشكل غير قانوني ودون إبراز لإذن قضائي بالمداهمة وتشارك فيها قوات مدججة بالسلاح وسيارات وأعداد كبيرة من القوات إلى جانب مدنيين ملثمين.

وقال رصد صادر عن الوفاق "تتواصل المداهمات منذ بداية شهر رمضان المبارك وتتركز على أوقات الإفطار والسحور دون احترام لحرمات المنازل، كما تتضمن تكسير للأبواب واعتداء على الممتلكات الخاصة للمواطنين وتعدٍ على قاطني المنازل".

وأضاف "وتستمر المداهمات دون رادع قانوني ولا أخلاقي ولا إنساني، فيما جرى اعتقال 16 مواطناً منذ يوم الخميس الفائت وحتى  السبت 25-27 يوليو/ تموز، بحسب ما رصدته دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق".

وتابعت "وشهدت المناطق أكثر من 78 حالة احتجاج ضد العنف الرسمي واستخدام القوة ضد المطالبات بالتحول الديمقراطي وانهاء الدكتاتورية، فيما مارست القوات العقاب الجماعي ضد 53 منطقة واستخدمت ضد المواطنين الأسلحة النارية والغازات السامة والخانقة بشكل مكثف، مما أفضى لاصابة 38 مواطناً باصابات متفرقة".

ولفتت إلى أن قامت قوات الشرطة ورجال الأمن، داهمت بمعية قوات مدنية ملثمة بمداهمة 77 منزلاً، في مختلف المحافظات، وقد كانت كل المداهمات قبيل الإفطار أو منتصف الليل، وبدون إذن قضائي. وفي حالة خاصة أقدمت قوات الشرطة ورجال الأمن باقتحام مسجد العلوية في قرية جبلة جبشي، وقامت بتفتيشه، وبعثة محتوياته، وذلك يوم السبت 27 يوليو 2013.

كما تم اعتقال 16 مواطناً من مناطق، وفي المقابل فقد تم الإفراج عن 5 منهم في وقت لاحق بعد القبض عليهم.

وقالت إن قوات النظام تسببت في إصابة 38 مواطناً باستخدام الأسلحة النارية (الشوزن)، أو باستعمال قنابل الغاز المسيل للدموع كذخيرة حية ومباشرة، فيما أصيب مصورين أحدهما من وكالة الأسيوشيتد برس والآخر من الوكالة الفرنسية أثناء تغطيتهما للأحداث.

ورصدت 7 حالات لإتلاف سيارات المواطنين وواحدة لمصادرة أجهزة إلكترونية من أحد المنازل في كرزكان، فيما تم تسجيل 78 احتجاجاً في مختلف مناطق البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus