المعارضة: ما جرى في المجلس الوطني حفلة زار للشتائم وسنواصل الطريق مهما كانت التهديدات

2013-07-29 - 11:57 ص

مرآة البحرين: اعتبرت المعارضة السياسية أن الاجتماع الاستثنائي لمجلسي النواب والشورى «حفلة زار للسباب والشتائم». 

وقال المعاون السياسي لأمين عام «الوفاق» خليل المرزوق في مؤتمر صحافي اليوم «هم مستعدون لأن يدمروا الوطن لكي لا يخسروا مناصبهم، وهناك من هو مستعد للتضحية من أجل الوطن»، مضيفاً «لا تفيد هذه التهديدات ولا تخيف».

وتعليقاً على سؤال استبعدت المعارضة إمكانية الانسحاب من حوار التوافق الوطنيّ الذي انطلق منذ فبراير/ شباط الماضي من دون أن يفضي إلى شيء رداً على قرارات المجلس الوطني أمس. 

وقال القيادي في جمعية العمل الوطني الديمقداطي «وعد» والقائم بأعمال الأمين العام رضي الموسوي «إن التوصيات التي صدرت أمس لن تثنينا عن حراكنا الشعبي السلمي الحضاري». وأضاف «سنستمر في المطالبة، والحقوق لا يمكن التفاوض عليها»، موضحاً «لايمكن أن تطلب من الناس التفاوض على أن تتنفس حريتها» وفق تعبيره. وتابع «الجمعيات السياسية ستواصل في نضالها السياسي وهذه مسألة مبدئية»، معتبراً أن «ما نطالب به في البحرين هو الحد الأدنى لما يطالب به أي شعب على الكرة الأرضية».

وعلق أمين عام جمعية المنبر الديمقراطي «التقدمي» عبدالنبي سلمان على سؤال بشأن إعلان الحكومة أمس عن وضع تشريع للمتطوعين في خدمة الأمن العام، قائلاً «إنه ليست هناك حاجة لذلك».

وجددت المعارضة السياسية موقفها بشأن «الحاجة الملحة في مملكة البحرين إلى مشروع سياسي كبير يحقق الدولة الديمقراطية». وطالبت في بيان تلته خلال المؤتمر بـ« البدء الفوري في الحل السياسي الذي يجعل من الشعب مصدر السلطات»، مشيرة إلى ضرورة «وضع خارطة طريق واضحة وصادقة للبدء في المرحلة الانتقالية نحو بناء الدولة الديمقراطية الحقيقية». وأشارت إلى أن ذلك يجب أن يشتمل على «إعادة انتاج السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية والأمن والإعلام وكافة مقومات الدولة».

كما دعت المعارضة النظام إلى «الوقف الفوري للخيار الأمني المدمر ضد إرادة شعب البحرين».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus